الروبل الروسي يرتد عن أدنى مستوياته

مال وأعمال

الروبل الروسي يرتد عن أدنى مستوياته الروبل الروسي يرتد عن أدنى مستوياته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbra

انتعش الروبل الروسي بشكل ملحوظ الجمعة 22 يناير/كانون الثاني على خلفية ارتفاع أسعار النفط بعد صعود الأسواق الاَسيوية والأوروبية بفعل تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي.

وعزز صعود أسعار النفط في الأسواق مواقع العملة الروسية، حيث صعد الروبل عن أدنى مستوياته على الإطلاق، التي بلغها يوم أمس الخميس، إذ تجاوز سعر صرف الدولار عتبة 85 روبلا.

وبحلول الساعة 13:52 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار بمقدار 2.71 روبل إلى 79.91 روبل. وتراجعت العملة الموحدة لمنطقة اليورو بمقدار 3.37 روبل إلى 86.62 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وساعدت تلميحات رئيس البنك المركزي الأوروبي حول مزيد من التحفيز على طمأنة المستثمرين في الأسواق الآسيوية والأوروبية إثر بداية مضطربة للعام.

وأعلن دراغي يوم أمس الخميس أن اضطرابات الأسواق المالية والمخاوف بشأن الصين والأسواق الناشئة الأخرى ستدفع المركزي الأوروبي إلى مراجعة سياسته النقدية في شهر مارس/آذار المقبل مما قد يعني مزيدا من التيسير.

وقالت مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة: "إنه من المرجح أن تشهد الأسواق الأكثر استقرارا مضاربة في السلع التي عانت خسائر فادحة في الأسابيع الأخيرة".

المصدر: وكالات



توتير RTarabic