إيران تحول دون دخول "الفرسان الروس" أجواء البحرين

أخبار العالم

إيران تحول دون دخول فرقة "الفرسان الروس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hboh

لم يتمكن فريق "الفرسان الروس" للاستعراضات الجوية من الحضور للمشاركة في المعرض الدولي للطيران بالبحرين بسبب عدم وجود إذن إيراني للسفر عبر مجالها الجوي.

وذكر مصدر في السفارة الروسية لدى البحرين لوكالة "نوفوستي" الخميس 21 يناير/كانون الثاني أن الفريق كان يحضر نفسه للمشاركة في العروض الجوية التي ستجري خلال المعرض وذلك بتوجهه إلى مدينة أستراخان جنوب روسيا "لكن الفريق لم يتمكن من مواصلة رحلته إلى البحرين بسبب التأخير الإيراني بإعطاء إذن للتحليق عبر إجوائها".

وأضاف المصدر أن قيادة الفريق اتخذت الأربعاء قرارا بالرجوع إلى قاعدتها الجوية في كوبينكا بعدما شعرت أنها لن تحصل على الإذن بالتحليق عبر إيران في الموعد المطلوب.

ومن الجدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للطيران 2016 قد انطلق في العاصمة البحرينية المنامة الخميس 21 يناير/كانون الثاني بمشاركة 139 شركة من 35 دولة.

ويشار إلى أن فريق "الفرسان الروس" شارك في المعرض الدولي للطيران في البحرين منذ أول عرض له في 2010.

وكان ممثل القوات الجوية – الفضائية الروسية العقيد ايغور كليموف قال في وقت سابق إن فريق "الفرسان الروس" الذي سيشارك في المعرض لدورته الرابعة سيقدم عرضا جديدا على المقاتلات الثقيلة "سو-27" يضم شكل "الهرم" وأشكالا قتالية مختلفة وحلقة ني ستيروف "حلقة الموت" والانتظام على شكل معين، وغيرها من الأشكال الاستعراضية التي تتميز بها هذه الفرقة".

وأضاف كليموف أن العرض سيتضمن أشكالا معقدة، بحيث تفصل بين الطائرة والأخرى في الجو مسافة 1-3 أمتار في بعض الأحيان.

يذكر أن فرقة "الفرسان الروس" تأسست عام ،1991 وهي الوحيدة في العالم التي تستخدم في عروضها الجوية طائرات مقاتلة ثقيلة.

المصدر: وكالات