روسيا تبدأ تجربة مروحيات ضاربة بلا طيار تزود بقاذفات القنابل واللهب

أخبار روسيا

روسيا تبدأ تجربة مروحيات ضاربة بلا طيار تزود بقاذفات القنابل واللهبطائرات رباعية المراوح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hboa

شهد الميدان التدريبي التابع لفرع الأجهزة الدقيقة في شركة "روس تيخ" الروسية بدء تجربة المروحيات الضاربة المتعددة المهام التي تزود بقاذفات القنابل واللهب.

صرح بذلك يوم 14 يناير/كانون الثاني ناطق باسم وكالة "تاس" الروسية وقال إن التجربة تجري على خلفية من الظروف المقربة إلى حد بعيد من ظروف القتال حيث تتعرض المروحيات لنيران الأسلحة الخفيفة وتأثير وسائل الحرب الالكترونية.

وقال رئيس فرع الشركة ألكسندر ياكونين إن نماذج من الطائرات العمودية المتعددة المراوح بلا طيار قد صنعت لتتولى مهام الاستطلاع وتصحيح النيران والنقل، إضافة إلى أداء مهمة ضرب العدو من الجو.

وحسب قول ياكونين فإن باستطاعة تلك الطائرات الصغيرة بلا طيار رصد أهداف مختلفة والتهرب من نيران العدو، بما في ذلك التهرب من الرصاص، ما يصعّب على العدو إصابتها بنيران الأسلحة الخفيفة.

وقال ياكونين إن من مميزات تلك الطائرات خفتها وسهولة نقلها وإقلاعها من أي مطار وسعرها المنخفض. وأضاف أن الطائرات المذكورة يمكن أن تحمل على متنها قاذفات قنابل وقاذفات لهب.

يذكر أن روسيا تشهد في الآونة الخيرة تطورا هائلا لأسلحة الطيران بلا طيار. وتقوم مكاتب تصميم وشركات بكاملها بإجراء دراسات وبحوث في هذا المجال تتمخض عن تصميم نماذج من الروبوتات المتحكم فيها عن بعد والتي تحمل على متنها وحدات استطلاع وضرب للأهداف المعادية. وقد أزداد عدد الطائرات بلا طيار في خدمة الجيش الروسي خلال العشر سنوات الأخيرة بـ 10 أضعاف.

المصدر: "تاس"