سلاح الجو الروسي يدمر قاعدة لـ"داعش" في دير الزور (فيديو)

أخبار العالم العربي

سلاح الجو الروسي يدمر قاعدة لـطائرات روسية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbjw

دمرت طائرة حربية من المجموعة الجوية الروسية في سوريا مركز قيادة وثكنة لقاعدة تابعة تنظيم "داعش" خلال غارة وجهتها في ريف دير الزور.

وقال اللواء إيغور كوناشنكوف الناطق الصحفي باسم وزارة الدفاع الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني للصحفيين في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، إن الطائرات الحربية الروسية في سوريا نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية 16 طلعة قتالية، وجهت خلالها ضربات لـ 57 موقعا للإرهابيين.

وأوضح أن الغارات الروسية نفذت خلال الفترة المذكورة في محافظتي اللاذقية ودير الزور فقط. وأوضح أن قيادة العملية امتنعت عن استهداف مواقع الإرهابيين في المحافظات الأخرى حرصا على حياة المدنيين نظرا للأوضاع الجوية غير الملائمة في المنطقة.

وتابع كوناشينكوف قائلا: في محيط بلدة المريعية بريف دير الزور تم توجيه ضربة إلى قاعدة ميدانية لتنظيم "داعش". جراء الغارة الدقيقة تم تدمير مركز قيادة ومساكن الإرهابيين".

وفي محيط الجنينة بدير الزور قامت قاذفة "سو-34" بتوجيه ضربة إلى مواقع ميدانية للمدفعية التابعة للإرهابيين، ما أسفر عن تدمير 3 مدافع.

وفي قرية البغيلية بدير الزور هاجم سلاح الجو الروسي مواقع للمدفعية ومخزن للمحروقات لتنظيم "داعش".

كما وجهت قاذفة "سو-34" ضربة أخرى إلى ورشة للإرهابيين في محيط بلدة حطلة، حيث جرت عملية تفخيخ سيارة.

وفيما يخص الغارات الروسية في ريف اللاذقية، أوضح كوناشينكوف أن 4 منها استهدفت الإرهابيين الذين يتراجعون أمام هجمات الجيش السوري والمعارضة الوطنية في محيط جبل الأكراد.

وأكد كوناشينكوف أن وزارة الدفاع الروسية تواصل في الوقت نفسه عمليتها الإنسانية في سوريا وتستعد لإرسال دفعة جديدة من المساعدات إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل الإرهابيين، إضافة إلى  ما يربو عن 50 طنا من المساعدات تم إنزالها من على متن طائرة نقل عسكري تابعة لسلاح الجو السوري منذ يوم 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

قرابة 60 صحفيا يزورون قاعدة حميميم

وكشف كوناشينكوف أن 57 صحفيا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصلوا الأربعاء إلى قاعدة حميميم للاطلاع على تفاصيل الحياة اليومية للعسكريين الروس وصيانة الطائرات وإعدادها للطلعات القتالية.

وذكر كوناشينكوف أن الصحفيين بعد وصولهم شاهدوا عملية شحن الدفعة الجديدة من المساعدات الروسية لسكان المدن والبلدات المحاصرة ومنها دير الزور.

المصدر: وكالات