السياح البريطانيون يهجرون شرم الشيخ حتى منتصف العام

أخبار العالم

السياح البريطانيون يهجرون شرم الشيخ حتى منتصف العام الخطوط الجوية البريطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbiq

أعلنت الشركة البريطانية "إيزي جيت" للطيران ذات التكاليف المنخفضة، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، تمديد تعليق رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ حتى الـ27 من مايو/أيار 2016.

وقالت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن قرار تمديد تعليق الرحلات هو استجابة لقرار السلطات البريطانية بتعليق جميع الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عقب حادثة الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت شركة "إيزي جيت" أنها علقت جميع رحلاتها من وإلى شرم الشيخ، وسهلت للسياح العثور على خيارات بديلة أخرى عوضا عن شرم الشيخ في حالة رغبوا في أماكن دافئة خلال الأشهر الأولى من هذا العام.

كما مددت شركات بريطانية نعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ حتى مارس/آذار وألغت كل من "طومسون للطيران" و"توماس كوك" رحلاتهما إلى الـ23 من مارس/آذار، بينما ستستأنف شركة "مونراش إيروايز" رحلاتها في الـ14 من فبراير/شباط المقبل.

وكانت بريطانيا أوقفت جميع الرحلات المتوجهة إلى شرم الشيخ على خلفية تحطم طائرة روسية تابعة لشركة "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ، وقتل جميع ركابها البالغ عددهم 217 راكبا كانوا على متن الطائرة، إضافة إلى أفراد طاقمها الـ7.

المصدر: وكالات