مواجهة ثأرية بين بيلباو وبرشلونة في كأس إسبانيا

الرياضة

مواجهة ثأرية بين بيلباو وبرشلونة في كأس إسبانيانيمار وسواريز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbh2

يتواجه أتلتيك بيلباو وبرشلونة الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني للمرة الرابعة هذا الموسم والثانية في ثلاثة أيام ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس إسبانيا.

تجدد المواجهات بين أتلتيك بيلباو وبرشلونة المنتشي بعد تحقيقه فوزا كبيرا على بلباو في الدوري 6-0 الأحد الماضي ما يجعل بلباو تحت ضغط كبير أمام جماهيره وسيتطلع بيلباو لمحو آثار الهزيمة من خلال استعادة ما فعله في ذهاب كأس السوبر في افتتاح هذا الموسم عندما هزم برشلونة 4-0 قبل أن يحرز اللقب بعد التعادل 1-1 إيابا، حيث يعول على حماس جماهير ملعب "سان ماميس" والذي عادة ما يعاني منه برشلونة، بعدما خرج بانتصار ضيق 1-0 في مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني.

ويدخل برشلونة اللقاء بغيابات متعددة حيث تأكد غياب الهداف الأول للفريق والليغا لويس سواريز الذي يستكمل إيقافه لمباراتين عقب مباراة ذهاب دور الـ16 أمام إسبانيول، كما سيغيب الظهير الأيسر جوردي آلبا بسبب آلام في العضلات، بينما تحوم الشكوك حول مصير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خرج خلال فترة الاستراحة ما بين شوطي المباراة يوم الأحد لشعوره بعدم الراحة ولم يؤكد أطباء برشلونة مدى قدرة اللاعب على خوض اللقاء وحتى إمكانية خوضه لمواجهة ملقة في الدوري بداية الأسبوع المقبل.

وربما يعمد المدرب لويس إنريكي لمنح بعض اللاعبين قسطا من الراحة ويواصل مبدأ المداورة بين اللاعبين كما فعل في مواجهة الإياب أمام إسبانيول في الدور السابق من البطولة، حيث ينتظر مشاركة الحارس تيرشتيغن، والمدافعين مارك بارترا وتوماس فيرمايلين، وربما يعود البرازيلي داني ألفيش لخوض اللقاء بعدما غاب في الدوري، فيما تنتظر مشاركة التركي أردا توران وسيرغي روبيرتو، وسيكون البرازيلي نيمار قائد الهجوم بغياب سواريز وميسي إن تأكد ذلك.

من جهته سيعود الهداف اريتز ادوريز لقيادة بلباو بعد غيابه عن مباراة الدوري للإيقاف وهو الذي تألق في مواجهتي كأس السوبر، حين سجل "ثلاثية" في الذهاب وهدف التعادل في الإياب.

يذكر أن الفريقين يملكان أكثر عدد من الألقاب في بطولة الكأس، حيث توج برشلونة باللقب 27 مرة، ويأتي بلباو في المركز الثاني بتتويجه 23 مرة.

وكان الفريقان قد تواجها في المباراة النهائية ثلاث مرات في الأعوام الماضية 2009 و2012 و2015 وفاز فيها برشلونة جميعا، بينما كان آخر ألقاب بلباو بالفوز على برشلونة في العام 1984.

وتقام غدا مباراة أخيرة في هذا الدور، حيث يستضيف سلتا فيغو ضيفه أتلتيكو مدريد، وهذه المواجهة الثانية للفريقين في ظرف أيام قليلة حيث فاز أتلتيكو على ملعب سلتا 2-0 في الدوري الأسبوع الماضي، وتختتم مباريات هذا الدور يوم الخميس بمواجهتي فالنسيا مع لاس بالماس، وإشبيلية مع ميرانديس.

المصدر: وكالات