تونس.. فرض حظر التجوال في القصرين

أخبار العالم العربي

تونس.. فرض حظر التجوال في القصرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbgz

فرضت وزارة الداخلية التونسية حظر التجوال بمدينة القصرين ابتداء من الساعة 6 مساء إلى غاية الخامسة صباحا بداية من يوم الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2016.

ونشرت الداخلية في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا قالت فيه " تُعلم وزارة الداخلية أنه تقرر فرض حظر التجوال بمدينة القصرين وذلك بداية من الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا بداية من تاريخ اليوم 19 يناير 2016".

هذا واتخذت السلطات التونسية قرار فرض حظر التجوال بالقصرين، شمال غرب تونس، إثر المواجهات التي تجددت بحي الزهور بين قوات الأمن وبعض المتظاهرين وذلك على خلفية احتجاج شبان المنطقة على قلة فرص التشغيل.

وأفادت وسائل إعلام تونسية بأن شابين من حي الزهور بولاية القصرين حاولا الانتحار وذلك برمي نفسيهما من فوق إحدى البنايات التابعة لمقر الولاية، وحسب شهود عيان فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية وتم نقلهما إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاج.

يذكر أن مناطق مختلفة من ولاية القصرين تشهد حالة من الاحتقان ومواجهات بين قوات الأمن وبعض المتظاهرين منذ وفاة شاب تونسي يدعى رضا اليحياوي متأثرا بالحروق التي تعرض لها إثر تسلقه عمودا كهربائيا قبالة مقر ولاية القصرين احتجاجا على حذف اسمه من قائمة المرشحين للعمل. 

هذا وخرجت الاثنين 18 يناير/كانون الثاني مسيرة بشارع حبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجا على وفاة الشاب رضا اليحياوي مطالبين بمحاسبة المتسببين في ذلك، وقد شارك في المسيرة الاحتجاجية عدد كبير من أصحاب الشهادات العليا العاطلين عن العمل.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد قرر إقالة المعتمد الأول للقصرين، كما أذن للجهات المختصة بالقيام بتحقيق حول ملابسات ضبط قائمة المرشحين للعمل إضافة إلى فتح تحقيق في حالة الوفاة.

المصدر: الداخلية التونسية ومواقع إلكترونية تونسية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أول محطة نووية عائمة في العالم