كأس إيطاليا.. قمة بين نابولي وإنتر ويوفنتوس يسعى لاجتياز لاتسيو

الرياضة

كأس إيطاليا.. قمة بين نابولي وإنتر ويوفنتوس يسعى لاجتياز لاتسيوقمة بين نابولي وإنتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbgd

تختتم منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا بمواجهتين ناريتين حيث يستضيف نابولي إنتر ميلان الثلاثاء، فيما يستضيف لاتسيو على ملعب الأوليمبكو فريق يوفنتوس الأربعاء.

ويعيش نابولي فترة مميزة هذا الموسم بعد أن ختم مرحلة الذهاب من الدوري في مركز الصدارة لأول مرة منذ العام 1990، ولديه حاليا أقوى هجوم (41 هدفا) سجل منها النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين 20 هدفا، أما إنتر فقد دخل في مرحلة صعبة حيث خسر أمام ساسولو وتعادل مع أتلانتا في آخر جولتين من الدوري وقد تراجع من الصدارة إلى المركز الثالث خلال وقت وجيز.

من الجدير ذكره أن الفريقين تواجها في هذا الدور من الموسم الماضي في ذات المكان أيضا، حيث تمكن نابولي من تحقيق الفوز 1-0. ويملك نابولي أفضلية على ضيفه إنتر ميلان في المواسم الثلاثة الماضية، إذ تغلب عليه في أربع مناسبات بينما فصل التعادل بينهما 3 مرات، ويعد آخر فوز لإنتر على نابولي 2-1 في شهر ديسمبر/كانون أول 2012.

وفي المباراة الأخيرة من هذا الدور يحل يوفنتوس ضيفا على لاتسيو في العاصمة روما في إعادة لنهائي الموسم الماضي الذي فاز فيه يوفنتوس 2-1 ليتوج باللقب. 

ويدخل "بيانكونيري" المباراة بأفضلية واضحة بعد استعادة قوته الضاربة في الدوري حيث حقق عشرة انتصارات متتالية دفعته من أسفل الترتيب إلى مركز الوصافة، بينما لا يعيش لاتسيو في فترة جيدة حيث خسر في خمس مباريات في آخر 7 خاضها في الدوري ليتراجع للمركز التاسع.

وقد تواجه الفريقان في ذهاب الدوري في الملعب ذاته وعاد يوفنتوس بانتصار مهم 2-0 بفضل نجمه الأرجنتيني باولو ديابالا الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا سجل منها 7 في آخر 10 مباريات.

المصدر: وكالات