موسكو وطهران توقعان الثلاثاء 10 اتفاقيات للتعاون الثنائي

مال وأعمال

موسكو وطهران توقعان الثلاثاء 10 اتفاقيات للتعاون الثنائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbe6

يلتقي وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف نظيره الإيراني محمود حجتي في طهران، الثلاثاء، ومن المنتظر توقيع نحو 10 اتفاقيات للتعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر بمكتب العلاقات العامة والإعلام في وزارة الزراعة الإيرانية قوله الاثنين 18 يناير/كانون الأول إن "وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف سيصل على رأس وفد للقاء المسؤولين الإيرانيين لإجراء مباحثات تتركز على تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين".

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد المرافق لوزير الزراعة الروسي يضم كلا من نائب الوزير مدير دائرة التعاون الدولي في وزارة الزراعة الروسية، والمدير العام للإدارة والتنظيم، وممثل اللجنة الاتحادية للمراقبة الصحية النباتية والبيطرية الروسية.

وحول برنامج الزيارة، أوضح المصدر أن الوزير تكاتشوف سيبحث والوزير حجتي، فرص التعاون وقد يتم توقيع أكثر من 10 اتفاقيات بين البلدين في مجال تصدير المواد الزراعية، وتبادل الخبرات، ومن بعدها سيعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا للحديث على ما تم الاتفاق عليه.

وتسعى موسكو وطهران لتعزيز حركة التبادل التجاري بينهما، وأعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكاييف، عقب مباحثات أجراها مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني محمد رضا نعمت، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن روسيا "تنظر في إمكانية تخفيض أو إلغاء الرسوم الجمركية، على المنتجات الزراعية القادمة من إيران".

المصدر: سبوتنيك