الحكومة الروسية تتوقع نمو اقتصاد البلاد في 2016

مال وأعمال

الحكومة الروسية تتوقع نمو اقتصاد البلاد في 2016نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbbv

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش الاثنين 18 يناير/كانون الثاني أن الحكومة تتوقع نمو الاقتصاد الروسي في 2016 على الرغم من الأزمة.

وجاء هذا التصريح خلال كلمة للمسؤول الروسي في المنتدى المالي الآسيوي في هونغ كونغ، حيث قال دفوركوفيتش: "نتوقع نموا اقتصاديا إيجابيا هذا العام، على الرغم من الأزمة الاقتصادية. ونحن في حوار مستمر مع قطاع الأعمال، نناقش تدابير دعم الاقتصاد".

وأضاف نائب رئيس الوزراء: "نحن واثقون من أننا قادرون على تخطي هذه الفترة الصعبة بنجاح".  

ويرى دفوركوفيتش أن الاقتصاد الروسي حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الـ 10 الماضية، فقد وفر احتياطات في الاقتصاد، لكن الظروف تغيرت حاليا إذ هوت أسعار النفط، وانخفضت قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية، وارتفعت نسبة الفوائد في الاقتصاد.

ولفت دفوركوفيتش إلى أن ضعف الروبل، يخلق فرصا للصادرات الروسية، وكمثال أشار المسؤول الروسي إلى شحنات السلع الصناعية والمواد الغذائية إلى الصين.

ويواجه الاقتصاد الروسي كغيره من اقتصادات العالم صعوبات في ظل انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية وضعف النمو الاقتصادي في العالم، لكن الاقتصاد الروسي أثبت قدرته على الصمود في وجه هذه المتغيرات، إذ شهد الاقتصاد العام الماضي تحولا نحو سيادة الإيرادات غير المرتبطة بصناعة الطاقة، وزيادة في حجم وقيمة صادرات السلع المصنعة.

المصدر: "نوفوستي"   

توتير RTarabic