روحاني يصف الاتفاق النووي بالـ"صفحة الذهبية" في تاريخ إيران

أخبار العالم

روحاني يصف الاتفاق النووي بالـالرئيس الإيراني حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb87

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد 17 يناير/كانون الثاني أن الاتفاق النووي مع الدول الكبرى يمثل "صفحة ذهبية" في تاريخ إيران، جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان الإيراني.

وقال روحاني، في كلمة أمام البرلمان خلال تقديمه لمسودة ميزانية السنة المالية الإيرانية المقبلة، إن الاتفاق النووي مع القوى العالمية يمثل "صفحة ذهبية" في تاريخ إيران، وذلك بعد يوم واحد من رفع العقوبات المفروضة على طهران مقابل التزامها بالحد من طموحاتها النووية. وأكد روحاني أن الاتفاق يمثل "نقطة تحول" بالنسبة لاقتصاد إيران، مهنئا الشعب الإيراني بهذا النصر.

وقال الرئيس الإيراني إن "اليوم تاريخي واستثنائي في التاريخ السياسي والاقتصادي للشعب الإيراني والبرنامج النووي سيكون تحت عنوان برنامح للعلاقات العلمية والتجارية والاقتصادية والسياسية".

وأكد روحاني كذلك خلال مؤتمر صحفي في العاصمة طهران يوم الأحد، أنه لن تكون هناك أي قيود على تصدير النفط الإيراني، مضيفا أن برنامج بلاده النووي لن يهدد السلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأشار إلى أن إيران نجحت في خوض مفاوضات احترافية وصعبة مع العالم، معتبرا بأن تنفيذ خطة العمل المشتركة للاتفاق النووي لا يعود بالضرر على أية دولة، مشددا على أن بلاده لاتشكل تهديدا لأي حكومة وشعب، بل إنها حاملة لرسالة سلام واستقرار في المنطقة والعالم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون