العراق يفوز والسعودية تتعادل في بطولة آسيا .. (فيديو)

الرياضة

العراق يفوز والسعودية تتعادل في بطولة آسيا .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb71

انتزع العراق فوزا ثمينا من أوزبكستان، بينما أهدرت السعودية فوزا كان في متناولها أمام كوريا الشمالية في الجولة الثانية لبطولة آسيا لكرة القدم للشباب، والمؤهلة لأولمبياد " ريو 2016".

في المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الثالثة، فاجأ الأوزبكي دوستونبيك خامداموف أسود الرافدين بهدف سريع سجله في الدقيقة لأولى من انطلاق صافرة البداية. ولكن العراق استعاد توازنه ورد بهدفين في نهاية الشوط الأول عبر كل من امجد عطوان كاظم، ومهدي كامل شلتاغ في الدقيقتين الـ (38 و 43) على التوالي. وعادل تيمو خاكيموف الكفة للأوزبكيين، لكن فرحتهم لم تدو سوى ثلاث دقائق فقط، فقد اقتنص العراقي همام طارق فرج هدف الفوز لبلاده.

أما في اللقاء الذي ضمن منافسات الثانية، وجدت السعودية نفسها متأخرة مرتين وعادلت النتيجة فيهما عبر كل من محمد إبراهيم كنو، وفهد مساعد المولد في الدقيقتين الـ (40 و 62) على الترتيب، ومن ثم وضع السعودي عبدالرحمن الغامدي الأخضر في المقدمة في الدقيقة الـ 69، ولكن كوريا الشمالية أدركت التعادل في الوقت القاتل قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع العراق رصيده إلى 6 نقاط، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية التي اكتسحت اليمن بخماسية بيضاء.

كما تشغل السعودية المركز الثاني في مجموعتها برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية خلف اليابان التي تغلبت على تايلند برباعية.

 

المصدر: وكالات