شرويدر يصف مسألة تمديد العقوبات الأوروبية ضد روسيا بـ"الهراء"

أخبار العالم

شرويدر يصف مسألة تمديد العقوبات الأوروبية ضد روسيا بـالمستشار الألماني السابق غيرهارد شرويدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb4q

انتقد المستشار الألماني السابق غيرهارد شرويدر سياسة الدول الغربية فيما يتعلق بمسألة العقوبات المفروضة ضد روسيا وطريقة الغرب في إيجاد تسوية للأزمة السورية.

ووصف المستشار الألماني السابق خلال مقابلة مع  صحيفة "هندلسبلات" الألمانية الجمعة 15 يناير/كانون الثاني مسألة تمديد الغرب للعقوبات المفروضة ضد روسيا بـ"الهراء".

ويرى شرويدر أن ذنب الحكومة الألمانية يكمن ليس فقط لعدم إلغائها العقوبات المفروضة بل لتمديدها عمل هذه العقوبات، وذلك بالرغم من التقدم الملحوظ في تطبيق اتفاقيات مينسك، مضيفا أن الغرب أخطأ في محاولته إيجاد حل للأزمة السورية عبر التفاوض من أجل رحيل الأسد.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر في شهر ديسمبر/كانون أول الماضي، تمديد عقوباته المفروضة ضد روسيا لمدة 6 أشهر أخرى.

وتدهورت العلاقات بين روسيا والدول الغربية على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث تبنى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

وبدأت واشنطن وبروكسل بفرض العقوبات بشكل تدريجي اعتبارا من مارس/آذار 2014، حيث اقتصرت العقوبات في البداية على شخصيات رسمية وعامة روسية واتسعت في وقت لاحق لتطال قطاعات اقتصادية مختلفة.

من جهتها، تبنت روسيا ردا على ذلك عقوبات مضادة تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون