بوش يدعو إلى نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس

أخبار العالم

بوش يدعو إلى نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدسجيب بوش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb1n

اعتبر جيب بوش الطامح لنيل الترشيح عن الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الأمريكية أنه يتعين على واشنطن نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس وإعادة فرض العقوبات على إيران.

وفي مناظرة تلفزيونية انتخابية قال: "سوف نتمكن في ظل رئاسة جيب بوش من إحياء قدراتنا العسكرية"، مشيرا إلى أن المعدات والأسلحة التي بحوزة الجيش الأمريكي بعيدة عن أن تكون عصرية.

وأضاف: "طائراتنا صارت تكبر طيارينا سنا، فالكثير منها جرى تصنيعه قبل عشرات السنين، فيما تسبقنا الصين وروسيا وإيران والكثير من الدول التي لم تعد تنظر إلينا على النحو المطلوب، مما يحتم علينا إحياء قدراتنا العسكرية".

وفي معرض التعليق على إيران والعلاقات معها في حال وصوله إلى كرسي الرئاسة، اعتبر جيب بوش أنه "لا بد من إعادة فرض العقوبات على طهران"، مشيرا إلى أن "الإيرانيين قد انتهكوا نظام الحظر عندما اختبروا الصواريخ بعد التوقيع على الاتفاق النووي معهم".

وعلى صعيد العلاقات مع إسرائيل، "شدد على ضرورة نقل مقر السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس"، بحيث "نرسل بذلك إشارة قوية تؤكد عودتنا إلى اللعب من جديد، واستئناف اللعب مع الدول العربية".

واستطرد قائلا: "ما قام به جون كيري يجعل من الصعوبة بمكان على أي رئيس مقبل للولايات المتحدة تبني القرارات، فيما نحن بحاجة للبت بالقرارات واتخاذها، بما يخدم بعث منظومة تهدف إلى حماية أمن الولايات المتحدة".

المصدر: "نوفوستي"