جائزة يانصيب قياسية بقيمة 1.5 مليار دولار لصاحب الحظ السعيد!

متفرقات

جائزة يانصيب قياسية بقيمة 1.5 مليار دولار لصاحب الحظ السعيد!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hayg

أجري يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني سحب يانصيب Powerball الأمريكي الذي يتمتع بشعبية واسعة ويتميز هذه المرة بجائزته الكبرى التي تقدر بـ 1.5 مليار دولار.

 لم يعلن عن نفسه صاحب الحظ السعيد الذي ربح هذه الجائزة الكبرى. وسبق أن أكد ممثلو إدارة اليانصيب أن البحث عن الفائز بأكبر جائزة قد يستغرق ساعات عدة. وسيستطيع هذا الفائز الحصول على 930 مليون دولار فورا دفعة واحدة، أو اختيار الحصول على مدفوعات من مبلغ الربح بكامله بالتقسيط خلال 29 عاما. ووفقا لقواعد اليانصيب والقانون الأمريكي تحسم الضرائب من قيمة الجائزة الرابحة فور الإعلان عن صاحبها.
وإذا لم يحصل أحد على تلك الجائزة الكبرى المذكورة ستزداد قيمتها بحلول سحب يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني إلى 2 مليار دولار تقريبا.
وحسب قواعد اليانصيب يخصص 50% من سعر البطاقات المباعة لتشكيل الجائزة المالية و40% لدعم التعليم وغيره من المشاريع الاجتماعية والـ10% الأخيرة لمكاتب بيع البطاقات ولمدفوعات إدارية مختلفة.
ويتمتع يانصيب Powerball بشعبية واسعة في الولايات المتحدة حيث يجري سحبه في 44 ولاية أمريكية وكذلك في العاصمة واشنطن وفي بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية.
انطلقت الجائزة الكبرى الحالية في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من مبلغ قدره 40 مليون دولار ولم يتمكن أحد من الفوز بها خلال 19 عملية من عمليات السحب الماضية.
ويقدر احتمال الفوز بأكبر جائزة في يانصيب Powerball بـ1 على 292 مليون.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية