القبض على الشبكة الإرهابية المسؤولة عن تفجيرات بغداد

أخبار العالم العربي

القبض على الشبكة الإرهابية المسؤولة عن تفجيرات بغدادآثار التفجير الذي ضرب بغداد - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hawn

أعلنت قيادة عمليات بغداد الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني عن اعتقال الشبكة "الإرهابية" المسؤولة عن الهجمات التي استهدفت منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة يوم الاثنين الماضي.

أشارت القيادة إلى أن تجهيز المجموعة وانطلاقها تم في إحدى مناطق بغداد، مؤكدة ضبط أحزمة ناسفة ومواد متفجرة وكاميرات ومقاطع فيديو توثق تفاصيل العملية.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في بيان إن "قوة من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على الشبكة الإرهابية المسؤولة عن تجهيز ونقل الانتحاريين والسيارة المفخخة، التي استهدفت منطقة بغداد الجديدة الاثنين الماضي".

وأضاف معن أن "هذه المجموعة الإجرامية تم تجهيزها وانطلاقها من إحدى مناطق بغداد"، مبينا أن "مفارز استخبارات بغداد وبدلالة أحد المتهمين ضبطت أحزمة ناسفة ومواد متفجرة في الدار ذاتها، التي تم تجهيز الانتحاريين فيها، كما تم ضبط كاميرات التقطت تصوير فيديو لتواجد العجلة والانتحاريين هناك، وقبل انطلاقهم لتنفيذ العملية، فضلا عن عدة فيديوهات أثناء دخول العجلة المفخخة مع الانتحاريين لمنطقة الحادث في بغداد الجديدة".

وشهدت منطقة بغداد الجديدة، والتي تكتظ بالمتسوقين مساء الاثنين الماضي، محاولة انتحاريين اثنين اقتحام احد المولات التجارية قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية وتقتل أحدهم، فيما أقدم الآخر على تفجير نفسه، وتفجير سيارة مفخخة كانت مركونة في أحد الأزقة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم عناصر من القوات الأمنية.

وسقط نتيجة الأعمال الإرهابية عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات استهدفت العاصمة العراقية بغداد وبلدة المقدادية شرق البلاد الاثنين 11 يناير/ كانون الثاني.

المصدر: السومرية نيوز