مدرب "النشامى" يستقيل بسبب قضية فساد

الرياضة

مدرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/havh

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، قبوله الاستقالة التي تقدم بها مدرب النشامى البلجيكي بول بوت، وكلف مساعده عبدالله أبو زمع بإدارة شؤون المنتخب في الفترة المقبلة.

وعقدت الهيئة التنفيذية للاتحاد يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني، جلسة مطولة برئاسة نائب رئيس الاتحاد صلاح صبرة، وجرى خلالها مناقشة مستقبل منتخب "النشامى"، وكذلك قضية المدير الفني بوت الذي صدر بحقه مؤخرا عقوبة السجن لمدة سنتين من المحاكم البلجيكية، وذلك بحسب الموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة الأردني.

وتعاقد الاتحاد الأردني مع بوت في 17 يونيو/حزيران الماضي، ولمدة عام واحد لقيادة المنتخب في التصفيات، وفق ما ذكرت وكالة " فرانس برس".

وكانت محكمة الاستئناف في بروكسل أكدت في 17 ديسمبر الماضي، حكما بالسجن لمدة عامين صدر ابتدائيا في عام 2014 بحق بوت في قضية فساد وتلاعب بنتائج مباريات في الفترة بين عامي 2004 و2006 والمتهم فيها 14 شخصا.

ويخوض منتخب الأردن مباراتين حاسمتين في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات وكأس العالم في روسيا 2018، وكأس آسيا في الإمارات 2019، أمام ضيفه منتخب بنغلادش في 24 مارس/ آذار المقبل، ومستضيفه الأسترالي في 29 منه.

وتتصدر أستراليا قائمة المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين عن الأردن، بعد 6 مباريات لهما، مقابل 11 نقطة لقيرغيزستان من 7 مباريات، و5 نقاط لطاجيكستان من 6 مباريات، ونقطة واحدة لبنغلادش من 7 مباريات.

المصدر: وكالات