الجيش العراقي يستعيد مناطق جديدة شرقي الرمادي

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يستعيد مناطق جديدة شرقي الرمادي القوات العراقية في الأنبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haq7

أفاد مراسلنا بأن الفرقة الثامنة في الجيش العراقي تمكنت من السيطرة على مبنى دائرة الأمن ودائرة كهرباء الرمادي الواقع في الأجزاء الشرقية للمدينة.

وأكد قائد الفرقة الثامنة العميد الركن مجيد الفتلاوي لمراسلنا في بغداد تحرير كلية التربية للبنات واستعادة السيطرة على جامعة المعارف وكلية الزراعة والأحياء المحيطة بها فيما واصلت فرق الهندسة العسكرية التابعة للفرقة عمليات تفكيك العبوات والمتفجرات.

وكانت كاميرا RT رصدت وجود كميات كبيرة من العبوات والمتفجرات مزروعة في طرق ومباني الأحياء والمباني الحكومية التي فجر بعضها تنظيم " داعش" قبل هروبه منها .

وبعد تحرير القوات العراقية معظم مناطق الرمادي، تمكنت من السيطرة على الشارع المؤدي إلى الضواحي في منطقتي السجارية والصوفية، حيث تقف القوات على مشارف منطقة الصوفية، التي لا تزال تحت سيطرة "داعش" وسط ضربات مدفعية وجوية عراقية على معاقله.

وفي ذات السياق فتحت القوات الأمنية منافذ محددة لخروج العائلات من مناطق الصوفية والسجارية ودعتهم إلى الخروج منها، فيما تشير مصادر إلى قرب اقتحام منطقة الصوفية والتي تعتبر آخر معاقل التنظيم في الرمادي.

هذا واستقبلت القوات الأمنية أكثر من 80 عائلة فرت من سيطرة "داعش" في الصوفية وقامت الفرقة الثامنة في الجيش العراقي بنقلهم إلى مراكز الإيواء للنازحين في مدينة الحبانية السياحية القريبة. 

على صعيد آخر أكد العقيد محمد البيضاني في خلية الإعلام الحربي أن القوات العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنا من تحرير منطقتي بروانة والشاعي قرب مدينة حديثة غرب الأنبار من عناصر "داعش". وكان التنظيم هاجمها من محاور مختلفة في الآونة الأخيرة بعدد من السيارات المفخخة والانتحاريين.

وأوضحت قيادات عسكرية أن الهجمات الأخيرة تكشف محاولات التنظيم لتعويض خسائره في الرمادي، لكن تخطيطه لم ينجح وتكبد خسائر كبيرة، وفق تلك القيادات.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية