قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تنوي تجربة 16 من الصواريخ العابرة للقارات

أخبار روسيا

قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية تنوي  تجربة  16 من الصواريخ العابرة للقاراتإطلاق صاروخ عابر للقارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hana

تنوي قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية أن تجرب العام الجاري 16 من الصواريخ العابرة للقارات التي دخلت مؤخرا في خدمة الجيش الروسي.

صرح بذلك الأحد 10 يناير/كانون الثاني ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية.

وقال إن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية ستجري العام الجاري ما يزيد عن 100 تدريب للقيادة والأركان كما ستجري تدريبا تكتيكيا وخاصا.

وأوضح الناطق أن ما يزيد عن 40 فوجا من الصواريخ ستظل طيلة العام الجاري مجهزة للقتال بمختلف درجاته، مشيرا إلى أن وحدات قوات الصواريخ الاستراتيجية ستخضع لاختبارات استعدادها القتالي وستُجرى بشكل مفاجئ.

الجيش الروسي يتسلم 1.5 ألف طائرة من دون طيار

هذا وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن القوات المسلحة الروسية تسلمت في الأعوام الأربعة الأخيرة 1.5 ألف طائرة حديثة من دون طيار بمختلف أنواعها حيث ازداد عددها في الجيش الروسي 10 أضعاف مقارنة بعام 2011.

وأضاف أن كل الطائرات من دون طيار تخضع قبل أن تسلم تجرب من قبل وحدات الجيش الروسي للتجارب والاختبارات حيث تدرس إمكاناتها القتالية الحقيقية في ظروف شبيهة بالحرب .

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع أن المهمة الرئيسية التي تُوكل إلى الطائرات الحديثة من دون طيار تنحصر قبل كل شيء في جمع معلومات الاستطلاع بنظام "أون لاين" بمختلف ظروف الموقف القتالي.

المصدر: " نوفوستي "

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة