هاشتاغ "#الشهيد_150_غصبن_عنكم" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار العالم العربي

هاشتاغ نشأت ملحم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hakd

اضطرت وزارة الصحة الفلسطينية لإصدار بيان تبرر فيه سبب عدم إدراجها اسم نشأت ملحم في قوائمها لإحصاء المرضى والقتلى والجرحى بعد انتقادات من نشطاء وإطلاقهم هاشتاغ بهذا الشأن.

ومن الجدير بالذكر أن نشأت ملحم فلسطيني الخط الأخضر، وأعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عن مقتله الجمعة 8 يناير/ كانون الثاني بعد أسبوع من الملاحقة على إثر تنفيذ عملية إطلاق نار الجمعة 1 يناير/كانون الثاني وسط مدينة تل أبيب أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 4 آخرين.

وقررت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، مساء الجمعة، سحب اسم نشأت ملحم منفذ العملية من قوائمها لـ"شهداء الانتفاضة" بعد أن كانت قامت بإضافته فيها، فيما رفضت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أيضا نشر الخبر.

وقالت الوزارة في بيان تبريرها سحب اسم ملحم بأن "توثيق أسماء الشهداء محدد في نطاق عمل الوزارة الرسمي ومسؤولياتها بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة".

وأشار البيان إلى أن "عدم إدراج اسم الشهيد نشأت ملحم في قوائم الوزارة لا يعني إسقاط هذه الصفة عنه، بل هو من أغلى الشهداء واسمه حفر بدمائه الطاهرة التي روت تراب أرضنا الحرة" كما جاء في البيان.

وأضافت الوزارة "إننا نعتز بأهلنا الفلسطينيين في أراضي 1948، ونفخر بتضحياتهم التي سطرها التاريخ وإنجازاتهم في كافة الأصعدة، الفكرية والعلمية والوطنية، وإن أيا كان لا يستطيع إنكار انتمائهم الأصيل لوطنهم الأم فلسطين".

وتلقت وزارة الصحة ومعها وكالة "وفا" بعد سحب اسم ملحم من قوائم الضحايا انتقادات حادة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وأطلق ناشطون هاشتاغ "#نشأت_ملحم #الشهيد_150_غصبن_عنكم".

المصدر: وكالات