حكومة هادي تطلب من ممثل الأمم المتحدة لحقوق الانسان مغادرة اليمن

أخبار العالم العربي

حكومة هادي تطلب من ممثل الأمم المتحدة لحقوق الانسان مغادرة اليمنالقوات الموالية للرئيس هادي في عدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haew

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلنت ممثل المنظمة الدولية لحقوق الانسان في اليمن جورج أبو الزلف شخصا غير مرغوب فيه.

وقال دوجاريك، وفق وكالة فرانس برس" الخميس 7 يناير/ كانون الثاني إن الامم المتحدة لا تزال تنتظر تأكيدا رسميا، معتبرا أنه "تطور مؤسف للغاية".

وأشار إلى أن أبو الزلف، وهو فلسطيني الذي يترأس مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان في اليمن، "قام بعمل ممتاز".

من جهته، أكد مصدر حكومي وكالة "سبأ" التابعة لحكومة هادي، أن وزارة الخارجية اليمنية خاطبت رسميا مكتب المفوض السامي بجنيف بأن ممثلها في اليمن "افتقد المهنية والحيادية ولم يعد شخصا مرغوبا به."

وقال المصدر "نأسف لهذا الإجراء الضروري كما نأسف من أداء العديد من الموظفين المحليين الذي ضللوا الكثير من الجهات الدولية ومنها العاملين في الإغاثة وعدم وجود رقابة حقيقية من المنظمات الدولية على مستوى الأداء في الواقع والذي نجم عنه كارثة حقيقية أصابت الآلاف الأبرياء ".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان ذكرت في تقرير أنها تلقت "معلومات صادمة" عن استخدام قوات التحالف العربي بقيادة الرياض، قنابل عنقودية في محافظة حجة.

وقالت الامم المتحدة إنه خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول وحده، قتل 81 مدنيا في اليمن معظمهم في الغارات الجوية للتحالف.

هذا وأكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية أن التحالف العربي قصف أحياء سكنية في صنعاء بقنابل عنقودية في ساعة مبكرة من 6 يناير/كانون الثاني، ناشرة صورا لبقايا تلك القنابل.

المصدر: وكالات