جهاز مكافحة الإرهاب يدخل حي المخابرات شمال مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار

أخبار العالم العربي

جهاز مكافحة الإرهاب يدخل حي المخابرات شمال مدينة الرمادي بمحافظة الأنبارجهاز مكافحة الإرهاب يرفع العلم العراقي في حي المخابرات بالرمادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hadp

أفاد مراسلنا في بغداد الخميس 7 يناير/كانون الثاني أن جهاز مكافحة الإرهاب دخل حي المخابرات شمال مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار ورفع العلم العراقي على مباني المدينة.

وأضاف المراسل نقلا عن خلية الإعلام الحربي أن نتائج العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النخبة لعناصر "داعش"، الذين حاولوا فك الحصار عن مسلحين آخرين في الرمادي، وعن تدمير وإحراق 10 عجلات للعدو من بينها عجلة مفخخة و6 عجلات تحمل رشاشات أحادية، وتم قتل عشرات الإرهابيين بينهم قيادات ميدانية لـ"داعش"، وقد نفذت هذه العملية بإسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

كما وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن تحرير كلية الزراعة في مدينة الرمادي، ورفع العلم فوقها.
وقالت الخلية في بيان مقتضب إن "قطعات الفرقة الثامنة حررت كلية الزراعة في الرمادي ورفعت العلم العراقي فوقها".

أما في مدينة سامراء شمال شرق بغداد، فقد نفذ طيران الجيش العراقي عدة ضربات أسفرت عن تدمير 4 عجلات تحمل "أحاديات" وقتل من فيها، وتدمير ثلاث مقرات لتنظيم "داعش" وقتل العشرات من عناصره في منطقة "خط اللاين" ضمن عمليات سامراء، حسبما افادت مصادر أمنية.

وكان طيران الجيش وجه ضربات جوية في محيط مدينة الرمادي أسفر عن قتل مجموعة من عناصر "داعش" وتدمير آلية نوع "شفل" في منطقة ناظم الثرثار.

القوات الأمنية تؤمن خروج 83 من المحاصرين في الرمادي

من جهته أعلن جهاز مكافحة الإرهاب الخميس 7 يناير/كانون الثاني عن تأمين خروج 83 شخصا كانوا محاصرين من قبل عناصر "داعش" في منطقة الصوفية بالرمادي.

وقال قائد العمليات الخاصة الثالثة في الجهاز اللواء الركن سامي كاظم العارضي إن "قوة من الجهاز أمنت خروج 83 شخصا أغلبهم نساء وأطفال، كانوا محاصرين من قبل تنظيم داعش في منطقة الصوفية في الرمادي"، مبينا أنه "تم استقبال هؤلاء في شارع 60 الحولي شمال المدينة.

وأضاف العارضي أنه "تم اخلائهم إلى مخيم الحبانية في مدينة الخالدية"، مشيرا إلى "أننا ننتظر خروج أكثر من 40 مدنيا محاصرين من قبل التنظيم في المنطقة".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، في وقت سابق من اليوم، عن تطهير حي الأندلس والجامع الكبير في مدينة الرمادي، فيما أشار إلى أن القطعات الأمنية دخلت منطقة الملعب ورفعت العلم العراقي فوق جامع الحق.

المصدر: RT+ وكالات