الرئيس بوتين يهنئ المسيحيين الأرثوذكس بعيد ميلاد السيد المسيح (فيديو)

أخبار روسيا

الرئيس بوتين يهنئ المسيحيين الأرثوذكس بعيد ميلاد السيد المسيح (فيديو)الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قداس عيد الميلاد في إحدى الكنائس بمقاطعة تفير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hacu

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 7 يناير/كانون الثاني المسيحيين الأرثوذكس وكافة مواطني روسيا الذين يحتفلون بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

وجاء في التهنئة "يهدينا هذا العيد مزاجا حسنا ويثير فينا الشعور والتفكير ويوحدنا حول مبادئ الخير والمحبة والرحمة. هذه القيم الثابتة تلعب دورا خاصا في تاريخ روسيا، وعلى امتداد قرون عديدة هي الدعامة الروحية والأخلاقية للمجتمع".

كما أشار الرئيس بوتين في التهنئة الى انه "من المهم جدا اليوم، ان الكنيسة الارثدوكسية وغيرها من الطوائف المسيحية في روسيا مستمرة على تقاليدها في الخدمة المسؤولة، وتساعد الناس في التوصل إلى الإيمان، وتعزز مسيرتهم في الحياة، وهي تساهم بشكل بناء في تربية جيل الشباب، وفي تعزيز مفهوم الأسرة والأمومة والطفولة. كما انها تعمل الكثير في مجال التوافق بين بين مختلف الطوائف الدينية والقومية. ان هذا العمل الجدي والكبير يستحق الاحترام والتقدير".

وفي ختام التهنئة، تمنى الرئيس بوتين للمسيحيين الأرثوذكس وكافة مواطني روسيا المحتفلين بعيد ميلاد السيد المسيح السعادة والسلام والنجاح في اعمالهم.

المصدر: تاس