داكار 2016: بيترهانسل بطل المرحلة الرابعة

الرياضة

داكار 2016: بيترهانسل بطل المرحلة الرابعةرالي داكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/habq

أحرز سائق بيجو الفرنسي ستيفان بيترهانسل المركز الاول في المرحلة الرابعة من النسخة الـ38 لرالي داكار الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني حول مدينة خوخوي الأرجنتينية.

وقطع بيترهانسل مسافة المراحل الخاصة البالغة 429 كلم من أصل المسافة الإجمالية 630، بزمن 3 ساعات و42 دقيقة و42 ثانية، وتقدم على سائقي بيجو الاسباني كارلوس ساينز (بفارق 11 ثانية) والفرنسي سيباستيان لوب بطل المرحلتين السابقتين (بفارق 27 ثانية).

واحتفظ لوب بصدارة الترتيب العام أمام بيترهانسل بفارق 48, 4 دقائق، في حين يحتل القطري ناصر العطية (ميني) بطل عامي 2011 و2015، المركز الثالث بفارق 09, 11 دقيقة .

وفي فئة الدراجات النارية، كان المركز الأول من نصيب سائق هوندا البرتغالي باولو غونسالفش بعد معاقبة زميله الاسباني خوان باريدا بوت أحد المرشحين لاعتلاء منصة التتويج، مرة جديدة اليوم بخمس دقائق اضافية على غرار ما حصل له أمس وحرم من المركز الأول بسبب زيادة في السرعة، وفقد بالتالي صدارة الترتيب العام.

وقطع غونسالفش مسافة المراحل الخاصة البالغة 429 كلم بزمن 19,07, 4 ساعات، متقدما على مواطنه روبن فاريا (هوسكفارنا) بفارق 35, 2 دقيقة وسائق هوندا الأرجنتيني كيفن بينافيدس (37, 2 د) الذي توج بطلا للمرحلة الثالثة بعد معاقبة باريدا بوت.

وتراجع باريدا بوت من المركز الأول إلى الرابع في هذه المرحلة، وإلى الثالث في الترتيب العام خلف غونسالفش وبينافيديس.

وكان الأسترالي توبي برايس (كاي تي ام) توج بطلا للمرحلة الثانية، علما بأن المرحلة الأولى ألغيت بسبب رداءة الطقس.

وتقام الخميس المرحلة الخامسة بين خوخوي وييوني البوليفية بمرحلة خاصة لمسافة 327 كلم.

وانطلقت النسخة 38 من رالي داكار السبت الماضي بمرحلة تمهيدية تم توقيفها بسبب حادث خروج سيارة عن المسار وأصابتها 10 أشخاص بينهم اثنان في حالة خطرة.

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا