السلطات البحرينية تحبط مخططا إرهابيا

أخبار العالم العربي

السلطات البحرينية تحبط مخططا إرهابياالشرطة البحرينبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hab0

أعلنت الداخلية البحرينية الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني إحباطها مخططا إرهابيا مدعوما من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني كان يستهدف البلاد بسلسلة من الأعمال التفجيرية.

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أن أعضاء تنظيم إرهابي سري يدعى "قروب البسطة" المدعوم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني كانت تخطط لذلك.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إنه تم القبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسة من الجرائم الإرهابية، موضحة أنهم على صلة وثيقة بجماعة "سرايا الأشتر" الإرهابية المتورطة في تفجير مدينة سترة في الـ 28 من يوليو/تموز 2015، والذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة و6 مدنيين.

وأضافت الوزارة أن أحد المتهمين قد سافر إلى إيران أواخر عام 2011 لتأمين الدعم المادي والمعنوي واللوجستي لتنفيذ المخططات الإرهابية، كما سافر إلى لبنان برفقة متهمين اثنين آخرين لطلب الدعم المادي من حزب الله اللبناني بالضاحية الجنوبية في بيروت عام 2012، حيث التقوا الأمين العام للحزب حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم.

هذا وأفادت الوكالة البحرينية أن المتهمين التقوا قيادات في الحرس الثوري وحزب الله، واتفقوا على تشكيل ما سموه "الجناح المسلح لتيار الوفاء الإسلامي" لتنفيذ أهداف التيار المتمثلة في تعطيل أحكام الدستور والقوانين وفرض توجهات التيار ومبادئه بالقوة والعنف.

وبحسب البيان الرسمي، فإنه من ضمن مهام الجناح المسلح تجنيد عناصر أخرى وتشكيل خلية إرهابية سرية مركزية لوضع المخططات اللازمة لتنفيذ تفجيرات إرهابية في البحرين.

يذكر أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية وإثر إحباط المخطط الإرهابي، باشرت باتخاذ الإجراءات الضرورية وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

المصدر: وكالة الأنباء البحرينية الرسمية

الأزمة اليمنية