تونس: مقتل متشدد في كمين أمني شمال غرب البلاد

أخبار العالم العربي

تونس: مقتل متشدد في كمين أمني شمال غرب البلادوحدات الأمن التونسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha52

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، وليد اللوقيني، الأحد 3 يناير/كانون الثاني أن القوات الأمنية قتلت مسلحا في إطار عملية استباقية.

ونقلت وكالة "تونس إفريقيا" للأنباء عن المتحدث باسم الداخلية قوله: تمكنت الوحدات التابعة للحرس الوطني مساء الأحد من القضاء على أحد العناصر الإرهابية في سلسلة الجبال الواقعة بين محافظتي سليانة والقيروان.

ولفت المتحدث إلى أنه وحسب المعلومات الأولية فإن العنصر الإرهابي الذي تم القضاء عليه "أجنبي الجنسية"، موضحا أنه سيتم تحديد هوية جثته بعد استكمال الأعمال القانونية والعلمية اللازمة.

وقال المتحدث إن الكمين استهدف المجموعة الإرهابية التي روعت المواطنين خلال الأيام الماضية، من دون إضافة مزيد من التفاصيل. ويشير المتحدث هنا على الأرجح إلى مداهمة إرهابيين مؤخرا منازل متاخمة للجبال التي يتحصنون فيها بهدف الحصول على المؤونة.

وكان متشددون اسلاميون قد شنوا 3 هجمات إرهابية دامية العام الماضي استهدفت الأولى سياحا في متحف باردو بتونس العاصمة، والثانية سائحين في منتجع سوسة، فيما طالت الهجمة الثالثة حافلة للأمن الرئاسي بتونس العاصمة. وقد راح ضحية لهذه الاعمال الارهابية عدد كبير من المواطنين التونسيين والسياح الأجانب.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية