الجيش الألماني يوقف مساعداته للاجئين في 2016

أخبار العالم

الجيش الألماني يوقف مساعداته للاجئين في 2016عناصر من الجيش الالماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha49

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، في تصريح صحفي، إن الجيش الألماني سيوقف مساعداته للاجئين في صيف 2016، وذلك بعد عام واجهت فيه ألمانيا أزمة تدفق اللاجئين.

وسخّرت ألمانيا خلال تدفق اللاجئين السوريين قدراتها للتعامل مع تلك الأزمة، وقالت الوزيرة إن المساعدة التي كان يقدمها الجيش الألماني كانت مساعدة إدارية في حالة طوارئ.

وتوقعت الوزيرة في حديثها لمجلة رابطة الجيش الألماني، أن تتحسن الظروف بناء على التدابير المتخذة.

وصرحت الوزيرة الألمانية بأنه وبحلول صيف 2016 يكون الجيش الألماني قد أنهى عاما كاملا في مساعدة اللاجئين، مضيفة أن المسؤوليات ستكون على عاتق البلديات والولايات التي يصل إليها اللاجئون.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي وقع اتفاقية مع تركيا تم فيها منح أنقرة ثلاثة مليارات دولار كتعويض عن استقبالها لمليوني لاجئ سوري، إضافة إلى التوصل إلى اتفاق لإلغاء الاتحاد الأوروبي تأشيرات الدخول عن المواطنين الأتراك إلى الاتحاد الأوروبي، مقابل اتخاذ إجراءات أكثر حزما في التعامل مع الهجرة غير الشرعية.

وكان وزير الشؤون الأوروبية، كبير المفاوضين الأتراك "فولكان بوزكير"، قال في الـ24 من ديسمبر/كانون الأول إن أنقرة توصلت إلى اتفاق لإلغاء الاتحاد الأوروبي تأشيرات الدخول بالنسبة للمواطنين الأتراك "شنغن" بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وتركيا اتفقا على عقد قمة مرتين كل عام، ويأتي هذا البند في إطار إزالة المعوقات التي تحول دون انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، وستكون القمم الدورية التركية الأوروبية، بمثابة منبر لبحث العلاقات بين الطرفين، وستعزز بدورها سبل التعاون بينهما في مسائل الأمن والسياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب.

المصدر: وكالات