شركة هندية تجمع 20 مليون دولار لتسريع خدمة الحافلات الذكية

العالم الرقمي

شركة هندية تجمع 20 مليون دولار لتسريع خدمة الحافلات الذكيةشركة هندية تجمع 20 مليون دولار لتسريع خدمة الحافلات الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha0t

استطاعت شركة Shuttl الناشئة في الهند، والتي يبلغ عمرها فقط 8 أشهر، أن تحصل على دعم يقدر بـ 20 مليون دولار من مؤسسات Lightspeed و Sequoia و Times Internet لتوسيع أنشطة خدماتها.

وتعتمد الشركة الناشئة الجديدة على تقديم خدمات في حافلات مكيفة، يستطيع المستخدم من خلال تطبيق الشركة على هواتف iOS وأندرويد وويندوز فون، أن يحدد وجهته، والطريق الذي يرغب في الانتقال بواسطته، ثم شراء تذاكر الحافلات التي تعمل مع الشركة، وكل ذلك فقط باستخدام كروت الدفع الائتماني، من دون الحاجة للجوء إلى الطوابير الطويلة وشباك التذاكر المعتاد.

وتنشط شركة Shuttl بشكل خاص حاليا في دلهي التي يبلغ عدد السكان فيها 10 ملايين نسمة، حيث تقدم فيها 50 محطة انتقال مختلفة، ينتقل بينها يوميا 500 حافلة، وتحقق الشركة حاليا ما معدّله 15 ألف تذكرة ركوب يومية بأسعار في متناول الجميع.

وقالت الشركة إنه منذ إنشائها من 8 أشهر حققت حوالي 800 ألف تذكرة ركوب يومية، وتسعى الشركة إلى منافسة الشركات التي تستحوذ على سوق سيارات الأجرة على الإنترنت في الهند مثل Uber و Ola، من خلال تقديم تذاكر الركوب المخفضة في الحافلات مكيفة الهواء، والتي ستقل أسعار تذاكرها في كل الأحوال عن سيارات الأجرة المعتادة.

ويقول مؤسسو الشركة إنهم يهدفون من خلال مشروعهم إلى الحد من التلوث البيئي الناتج عن ازدياد أعداد السيارات الخاصة، عبر تقديم وسيلة مواصلات ذكية ومريحة، قد تغني الكثيرين عن شراء السيارة الملاكي.

هذا وتسعى الشركة إلى توسعة نطاق خدماتها، للدخول في المدن الكبرى الأخرى بالهند، مثل بنغالور ومومباي وحيدر أباد، ويتوقع مؤسسو الشركة أن يستغرق هذا الأمر من 6 إلى 18 شهرا ليتحقق.      

المصدر: تيك كرانش

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!