الهند تعلن تصفية جميع مهاجمي قاعدتها الجوية في ولاية بنجاب (فيديو)

أخبار العالم

الهند تعلن تصفية جميع مهاجمي قاعدتها الجوية في ولاية بنجاب (فيديو)الهند تعلن تصفية جميع مهاجمي قاعدتها الجوية في ولاية بنجاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha0g

أفادت صحيفة "Times of India" بمقتل جميع المسلحين الذين هاجموا القاعدة الجوية التابعة لقوات سلاح الجو الهندية في ولاية بنجاب شمال غرب البلاد.

وذكرت الصحيفة أن العملية الأمنية الخاصة أسفرت عن مقتل 5 مسلحين واثنين من العسكريين الهنود، مضيفة أن طائرات للجيش شاركت في عملية تطهير أراضي القاعدة.

وقالت السلطات الهندية إن المسلحين الذين هاجموا فجر السبت 2 يناير/كانون الثاني القاعدة الجوية في بلدة بتهانكوت تسللوا إلى الأراضي الهندية من مدينة بهاولبور الباكستانية المجاورة مستقلين سيارة للشرطة سرقت قبل يوم من الحادث، وعثر عليها في قرية تقع على بعد كيلومتر واحد من مكان الهجوم.

ولا تزال قوات الأمن الهندية تواصل عملية تمشيط المنطقة المحيطة بالقاعدة، فيما أوصت السلطات الأهالي بعدم مغادرة منازلهم.

ويعتقد العسكريون أن المهاجمين هم أفراد من جماعة "جيش محمد" المتطرفة.

يذكر أن الهجوم وقع بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى باكستان، وهي أول زيارة قام بها رئيس الحكومة الهندية إلى باكستان منذ الـ10 سنوات الماضية.

باكستان تدين الهجوم

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية عن إدانتها للهجوم الإرهابي على القاعدة الجوية الهندية.

وقال متحدث باسم الوزارة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر إن السلطات الباكستانية تقدم التعازي للهند حكومة وشعبا، وعائلات الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كما أكد المتحدث تمسك باكستان بالتعاون مع الهند وغيرها من دول المنطقة من أجل استئصال الإرهاب.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون