رأس السنة.. عيد يتحول إلى مأتم أحيانا

أخبار العالم

رأس السنة.. عيد يتحول إلى مأتم أحياناصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9zt

لم يجلب حلول العام 2016 سعادة لبعض المحتفلين به، فتحول الفرح والمرح عند شجرة الميلاد إلى حالة من الرعب والذعر، حيث انقلبت نيران الألعاب النارية إلى لهب قاتل.

ففي ضواحي موسكو عثرت الشرطة صباح الجمعة 1 يناير/كانون الثاني على جثة شاب يبلغ 18 عاما وقد لقي حتفه في حريق اندلع داخل منزله الخاص أثناء الاحتفالات.

كما حصد حريق آخر روح طفلين، هما طفل (6 أعوام) وبنت (3 أعوام)، داخل منزل خاص في قرية تابعة لمقاطعة موسكو صباح نفس اليوم، حيث حرقت النيران مساحة تبلغ 392 مترا مربعا.

ويجري حاليا تحقيق لمعرفة أسباب الحادثين.

رجال الإطفاء يخمدون نيرانا في إحدى قرى روسية.. صورة من الأرشيف

ولم تجنب النيران وسط موسكو، حيث التهمت مبنى سكنيا من ستة طوابق فجر اليوم الأول للعام الجديد، إلا أن 149 من رجال الإطفاء تمكنوا باستخدام 38 قطعة من المعدات من إخماد الحريق بعد إجلاء عشرة أشخاص من المبنى.

وفي وقت لاحق من الجمعة سارعت فرق الإطفاء إلى شمال شرق موسكو لإنقاذ 6 أشخاص آخرين كانوا في شقة تشتعل وأخمدوا الحريق.

ولم ترد بعد معلومات عن وقوع إصابات بين سكان المبنيين اللذين تعرضا للنيران في العاصمة الروسية.

من جهتها، ذكرت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصادر رسمية في موسكو أن حوالي 100 شخص طلبوا مساعدة طبية منذ الساعة الـ6 من مساء الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول وحتى الـ6 صباح الجمعة، منهم 25 أصيبوا نتيجة ألعاب نارية ونقلوا إلى مستشفيات.

ولم تختصر الحرائق على موسكو ومقاطعتها، ففي وقت سابق، أفادت لجنة التحقيق في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا الروسية بمقتل طفلتين (7 أعوام و11 شهرا) إثر حريق اندلع في شجرة الميلاد بسبب تماس أسلاك كهربائية تزين الشجرة.

إحراق 804 سيارات أثناء الليلة الأولى من العام الجديد في فرنسا

لم يلحظ بعض الفرنسيين المنشغلين بالاحتفال برأس السنة الجديدة إلا في صباح يوم الجمعة الأول من يناير/كانون الثاني ما فعله مشاغبون بسياراتهم طوال ساعات الليل.

وذكر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازينوف الجمعة أن 804 سيارات أحرقت على أراضي فرنسا طوال ليلة واحدة، مشددا مع ذلك على أن هذا العدد أقل مما كان في أول ليلة من العام المنصرم بنسبة 14,5 بالمئة، عندما دمرت 940 سيارة، الأمر الذي جعل الوزير الفرنسي يثني على فعالية عمل قوات الأمن في بلاده.

كما أفاد كازينوف بتمكن الشرطة من إلقاء القبض على 622 شخصا، الرقم الذي يربو مرتين على عدد الموقوفين في نفس الفترة من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال الشغب هذه وقعت بسهولة في البلاد بالرغم من مناوبة عشرة آلاف عسكري وعدة آلاف عنصرمن  الشرطة والدرك في شوارع فرنسا، وذلك خوفا من حصول أعمال إرهابية.

وفاة شخص وإصابة 16 جراء حريق ضخم في أحد فنادق دبي

شب حريق في إحدى ناطحات السحاب في دبي مساء الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول أثناء انتظار بدء الاحتفالات بحلول السنة الجديدة، وكان بمثابة بادرة تنبئ الجماهير بما سيأتي به من المصائب الاحتفال برأس السنة.

حريق بفندق بدبي

وأدى الحريق الهائل في فندق "العنوان داون تاون" الواقع قرب برج خليفة إلى إصابة 16 شخصا بجروح طفيفة، كما توفي رجل مسن إثر إصابته بجلطة قلبية.

وذكر الدفاع المدني في دبي مساء الجمعة أن الحريق اندلع في الطابق الـ20، مضيفا أن ألسنة اللهب امتدت إلى الطوابق الأخرى بفعل الرياح، مشيرا إلى أن عملية إخلاء الفندق حصلت بنجاح وكذلك بعض المباني المحيطة بموقع الحريق.

هذا واشتعلت النيران في الفندق قبل ساعات من عرض الألعاب النارية احتفاء بقدوم العام الجديد، مما أثار حينذاك قلقا إزاء ما إذا كان الحادث سيحول دون الاحتفالات، بيد أن الدفاع أكد أنها ستجري وفق البرنامج المقرر لها.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون