زعيم كوريا الشمالية يهدد أعداءه بـ "حرب مقدسة"

أخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية يهدد أعداءه بـ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9yg

هدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الشطر الجنوبي بـ"حرب مقدسة" الجمعة 1 يناير/كانون الثاني إذا تم المساس ببلاده ولو بشكل خفيف!

 وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في كلمة بمناسبة العام الجديد: "نحن نواصل العمل الدؤوب لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية ونساند الاستقرار الإقليمي. لكن إذا مسنا الغزاة والمحرضون حتى لو بشكل طفيف، فنحن لن نغفر لهم ذلك وسنرد بقسوة ومن دون رحمة بحرب مقدسة عادلة!"

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن القسم الأكبر من كلمة كيم جونغ أون التي وجهها عبر قناة التلفزيون المحلية كانت مكرسة لانتقاد نهج سيئول حيال المفاوضات مع بيونغ يانغ وإدانة تحالف كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة، حيث اتهم الزعيم الكوري الشمالي الجارة الجنوبية بانعدام الثقة المتزايدة، إلا أنه أعلن في الوقت ذاته استعداده لإجراء محادثات مع جميع الأطراف المهتمة بإحلال "السلام والوئام" في شبه الجزيرة الكورية.

يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كان قد كشف بداية ديسمبر الماضي عن امتلاك بلاده للقنبلة الهيدروجينية، مشددا على الاستعداد لاستخدام مثل هذا السلاح لحماية السيادة، وقبل ذلك استعرضت كوريا الشمالية في أكتوبر الماضي خلال عرض عسكري صواريخ " KN-8" الباليستية الجديدة العابرة للقارات.

وشهد عام 2015 نزاعا حدوديا كبيرا، حين طالبت بيونغ يانغ من سيئول وقف بثها الدعائي على الحدود عبر مكبرات الصوت، وإثر رفض كوريا الجنوبية تنفيذ الطلب، أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أوامر لجيشه بالاستعداد الكامل للحرب، إلا أن الشطرين تمكنا من تسوية هذه الأزمة خلال مباحثات عقدت في أغسطس/آب الماضي.

المصدر: وكالات