موجة حر تجتاح القطب الشمالي

متفرقات

موجة حر تجتاح القطب الشماليموجة حر تجتاح القطب الشمالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9x4

شهد القطب الشمالي من مساء الثلاثاء حتى صباح الأربعاء موجة حر تراوحت فيها درجات الحرارة بين صفر ودرجتين مئويتين فاقت المعدلات الموسمية العادية في المنطقة.

ويشهد القطب الشمالي موجة من الهواء الدافئ تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بالقرب من المنطقة مما يجعل القطب الشمالي أكثر دفئا من بعض المدن في أوروبا والولايات المتحدة.

ووفقا للمرصد البيئي للقطب الشمالي فإن معدلات الحرارة وصلت إلى 1.9 درجة مئوية تحت الصفر حيث شهد القطب الشمالي موجة دفء غير عادية.

وارتبط المنخفض الجوي بالعواصف في شمال المحيط الأطلسي التي تسببت في حدوث دمار في أجزاء من بريطانيا خلال الأيام الأخيرة ما دفع بالهواء الدافئ إلى القطب الشمالي حيث وصلت درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر أي أكثر دفئا من معدلات الحرارة العادية في هذه الفترة.

ومن المحتمل ارتفاع درجات الحرارة لما فوق درجة التجمد الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول، قبل أن تنخفض نسبيا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتعد المنطقة القطبية الشمالية أكثر مناطق الأرض تضررا من ظاهرة النينووفقا للمعاهد الدولية، كما أن تساقط الثلوج بات يحصل بوتيرة أعلى وتسجل رياح قوية فضلا عن تسارع ذوبان الأنهار الجليدية خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

المصدر: "دايلي ميل"