البحرين.. الإعدام لشخص أدين بقتل شرطي ومدني

أخبار العالم العربي

 البحرين.. الإعدام لشخص أدين بقتل شرطي ومدني احتجاجات في البحرين - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9ws

قضت محكمة الاستئناف العليا البحرينية يوم الخميس بإعدام بحريني أدين بتنفيذ هجوم بقنبلة العام الماضي أدى إلى مقتل شرطي ومدني في قرية دمستان غربي العاصمة المنامة.

ونقل بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكمها على 22 متهما آخرين في نفس القضية بالسجن المؤبد، ولم يذكر البيان أسمائهم.

وجاء في البيان أن المتهم الأول نظم وأدار جماعة إرهابية على خلاف القانون انضم لها باقي المتهمين بهدف استهداف رجال الأمن وإزهاق أرواحهم، وقد قام المتهمون من الخامس إلى الثامن بتكليف من الأول برصد تحركات المركبة الأمنية الواقفة عند مدخل العكر البحري وتحديد أوقات وجودها لاختيار المكان الأنسب لزرع عبوة متفجرة لتدميرها والقضاء على من فيها، حيث قام المتهم الأول بمعاونة عدد من المتهمين بصناعة عبوة متفجرة في منزل المتهم الحادي عشر، وقام بوضعها بالمكان المتفق عليه وتولى المتهمان الثاني والثامن بمراقبة المدرعة حتى وصولها إلى المكان المستهدف وقام المتهم الأول بتفجيرها عن بعد أثناء نزول المجني عليه منها ما أدى إلى إصابته التي أودت بحياته.

وتقع البحرين في منطقة صراع على النفوذ الإقليمي بين السعودية وإيران وتلقي السلطات باللوم على الجماعات الشيعية في شن الهجمات وتقول إن لهم صلات بإيران وهو أمر تنفيه طهران.

المصدر: وكالة الأنباء البحرينية