البرازيل تدعم مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد "ريو 2016"

الرياضة

البرازيل تدعم مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9qo

رأى وزير الرياضة البرازيلي، جورج هيلتون، أنه من الضروري مشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو، بالرغم من فضائح المنشطات.

وقال وزير الرياضة البرازيلي، جورج هيلتون في مقابلة نشرتها صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية، يوم الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول: "أنا مع مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو. روسيا تلعب دورا مهما في عالم الرياضة، وغيابها سيؤثر سلبا على مثل هذه الدورات كالألعاب الأولمبية".

وفي معرض حديثه عن مشكلة المنشطات، شدد الوزير البرزيلي، قائلا: "أنا أريد اتخاذ تدابير أكثر صرامة في معركة مكافحة المنشطات ضد روسيا. ولكن ينبغي اتخاذ هذه التدابير بالنسبة لجميع الدول الأخرى، وبالنسبة للرياضيين في كل العالم".

وأضاف المسؤول البرازيلي: "أنا أؤيد التحقيق في جميع حالات تعاطي المنشطات، وأؤيد العقوبات التي اعتمدت من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) واللجنة الأولمبية الدولية".

وقال جورج هيلتون إن وزارته خصصت مبلغا يقدر بنحو 38.6 مليون يورو، لشراء معدات لمختبر مكافحة المنشطات البرازيلي من أجل القيام بعملها، مشيرا إلى أن المختبر البرازيلي للكشف عن المنشطات تلقى اعتمادا رسميا، ليصبح واحدا من ثلاثة معتمدة في أمريكا الجنوبية، وأوضح أن الرياضيين في بلاده يخضعون لفحوصات مفاجئة.

من جهة أخرى، بعث هيلتون برسالة طمأنة بشأن التحضيرات لاستضافة الدورة، مشيرا إلى أن من 70 إلى 90 بالمائة من الأعمال نفذت وهناك منشآت ستكتمل قبل الوقت المحدد.

المصدر: "تاس"