أشهر 5 مقاطع فيديو لقناة "RT Arabic" على "يوتيوب" للعام 2015

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9p6

تضاعف عام 2015 عدد المشاهدات لقناة "RT Arabic" على موقع يوتيوب مقارنة بالعام الماضي فبلغ حتى اللحظة أكثر من 123 مليونا و982 ألف مشاهدة لمقاطع فيديو مختلفة المحتوى والتوجه.

ونستعرض لكم تاليا 5 فيديوهات كان لها نصيب الأكبر في عدد المشاهدات:


في المركز الأول حل مقطع فيديو تحت عنوان "الانتحاري الأعرج حامل حزام الموت إلى مسجد بدر بصنعاء" بعدد مشاهدات يزيد عن مليون و488 ألف مشاهدة.


وكانت سجلت هذا الفيديو كاميرا مثبتة على جدار أحد المقار الحكومية القريبة من مسجد بدر بصنعاء، ويظهر فيه رجل يمشي بخطى عرجاء بطيئة، وقيل إنه هو الانتحاري الذي دخل مسجد بدر وقد أخفى حزاما ناسفا تحت ثيابه.
وقتل في هذا التفجير و3 تفجيرات أخرى هزت العاصمة صنعاء مستهدفة مسجدين في الـ20 من مارس/آذار ما لا يقل عن 142 شخصا وأصيب 350 آخرون بجروح.

وحل مقطع الفيديو بعنوان "كاميرا RT تدخل حفرة "نهاية العالم"" في المركز الثاني بعدد مشاهدات تجاوزت  635 ألف.


ويكشف فريق RT في هذا المقطع المنشور الغموض الذي يكتنف حُفر سيبيريا العملاقة التي جعلت العلماء والباحثين يضعون عشرات النظريات لتفسيرها.

أما المقطع الذي حل في المرتبة الثالثة فكان تحت عنوان "الرئيس بوتين يقوم بواجب الضيافة مع نظيرته الأرجنتينية" بعدد مشاهدات تجاوز 634 ألفا.


وكانت محادثات عقدت في موسكو يوم 23 أبريل/نيسان بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيرته الأرجنتينية كريستينا كيرشنر، وظهر في مقطع الفيديو الرئيس الروسي وهو يقوم بمساعدة كريستينا كيرشنر في فتح زجاجة الماء وسكب المياه في الكأس.

وحل في المرتبة الرابعة مقطع "هجمات باريس.. رهائن مسرح "باتاكلان" يقفزون من النوافذ هربا من الموت" بعدد مشاهدات تجاوز 400 ألف.


ويظهر في هذا التسجيل الذي نشرته نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية لحظة تمكن بعض الرهائن من الفرار من الباب الخلفي لمسرح "باتاكلان" حيث تم احتجاز نحو 100 رهينة من قبل إرهابيين.

وجاء في المرتبة الخامسة بعدد مشاهدات تجاوزت 338 ألفا مقطع الفيديو تحت عنوان "الدفاع الروسية تنشر شريط فيديو يظهر مرور صهاريج نفط عبر الحدود السورية التركية دون أي عوائق".


ونشرت وزارة الدفاع الروسية في هذا المقطع  لأول مرة عبور شاحنات نفط تابعة لتنظيم "داعش" الحدود السورية متجهة إلى تركيا من دون عوائق.

صفحة أر تي على اليوتيوب