تسريب مواصفات سامسونغ غالاكسي (J1-2016) منخفض السعر

العالم الرقمي

تسريب مواصفات سامسونغ غالاكسي (J1-2016) منخفض السعرتسريب مواصفات سامسونغ غالاكسي ( J1 2016 ) منخفض السعر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9oa

يبدو أن سامسونغ تعمل على تطوير الهاتف الثاني من سلسلة (J) التي ظهر منها هاتف واحد فقط في فبراير/شباط 2015 باسم (J1 )، وأوضحت الصور التي ظهرت فجأة على مواقع الإنترنت بعض مواصفاته.

وذكر موقع SCCN الفيتنامي أن الهاتف الجديد للشركة الأكبر عالميا في إنتاج الهواتف المحمولة سيأتي بشاشة مقاسها 5.4 بوصة، بدقة وضوح منخفضة بعض الشيء، 480*800 بيكسل، وبمعالج رباعي النواة 1.3 غيغاهرتز، من نوع إكسينوس 3457، بذاكرة وصول عشوائية 1 غيغابايت، وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث من اندرويد لولي بوب 5.1.1، ويدعم خدمة بطاقتي SIM، وذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت.

الكاميرا الخلفية للهاتف من المنتظر أن تأتي بدقة 5 ميغابكسل، مزودة بفلاش LED والأمامية بدقة 2 ميغابكسل، وبطارية الهاتف ستكون قابلة للإزالة.

شاشة الهاتف لن تكون من نوع AMOLED، بل فقط LCD، ولن تحتوي بالطبع على مستشعر لتمييز البصمة لغلق الشاشة الرئيسية.

يذكر أن الموديل السابق من الهاتف كان يبلغ سعره 115 دولارا فقط، إلا أنه كان أقل كثيرا في مواصفاته، حيث كانت الشاشة بمقاس 4.3 بوصة، وكانت ذاكرة التخزين الداخلية 4 غيغابايت، وذاكرة الوصول العشوائية 512 ميغابايت فقط، أما عن نظام تشغيل الهاتف السابق فكان أندرويد 4.4.

وتستهدف سامسونغ بهذه السلسة من الهواتف مستخدمي الهواتف رخيصة السعر، لمنافسة موديلات حققت نجاحات كبيرة في هذه الفئة السعرية، مثل هاتف شركة موتورولا Moto E، الذي يحتوي على العديد من المزايا الجيدة، بالرغم من انخفاض سعره إلى حد كبير، فدقة شاشته تبلغ 540*960 بكسل، ومقاسها 4.5 بوصة.

هذا ولم تفصح سامسونغ عن أية معلومات تتعلق بتاريخ الإصدار الرسمي للهاتف، أو عن قدرة البطارية في الهاتف الجديد، إلا أن معظم مواقع الأخبار تتوقع أن يقل سعر الهاتف عن 150 دولار.   

المصدر: أندرويد أثوريتي

فيسبوك 12مليون