قادروف: لا أثق بأن "الشيشاني" اعتقل.. إنه يشبه "الشرير الخالد"

أخبار روسيا

قادروف: لا أثق بأن رمضان قادروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9ny

قال الرئيس الشيشاني رمضان قادروف إنه يشكك في اعتقال أحد قياديي "داعش" أبو عمر الشيشاني في العراق، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي يهدف إلى زعزعة الوضع في جمهورية الشيشان.

وأكد قادروف في مؤتمر صحفي في غروزني الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول، "الشيشاني يشبه "الشرير الخالد". وكنا مقتنعون بأننا قضينا عليه. وكان رجال تابعون لي يقفون أمامه عندما كان ميتا، على ما يبدو. إنهم التقطوا صورة له وأرسلوها. إلا أنه ما زال على قيد الحياة"، مضيفا "لا أثق بأنه اعتقل. ولن أثق بأنه ميت طالما يوجد أدنى شكك في ذلك".

وقال الرئيس الشيشاني: "رجالي يواصلون العمل. وعندي حساباتي الخاصة بي مع الشيشاني".

وأعرب قادروف عن رأيه بأن أحد أهداف "داعش" يتمثل في زعزعة الوضع في جمهورية الشيشان .

وقال: "في المجتمع الدولي هناك شر موجود، كمحرك السيارة البطيء المفعول. سابقا كان برئاسة زعيم القاعدة بن لادن، الآن عصابة الشياطين "دولة إبليس" ("داعش"). ونحن نقول عصابة، لكن حينما يصل عددهم إلى عشرات الآلاف، ويمولون من أغنى الدول العربية والغربية والأوروبية، ويعمل معهم أفضل خبراء هذه الدول في مجال التدريب العسكري، بطبيعة الحال هذه آلة قوية جدا وأحد أهدافها هو زعزعة الوضع في الشيشان".

وأكد الرئيس الشيشاني أن قوات الأمن قادرة على ضمان أمن السكان في مواجهة أي تهديد.

وقال إن قيادات الولايات المتحدة وتركيا لا تحاول إيجاد لغة مشتركة مع الرئيس السوري بشار الأسد بسبب "طموحات شخصية"، مشيرا إلى أن السوريين يعانون بسبب ذلك وأن إعمار سوريا سيتطلب عشرات السنوات بعد تدمير الدولة والاقتصاد.

يذكر أن وسائل الإعلام العراقية أفادت الاثنين بأن أبو عمر الشيشاني من بين المعتقلين في عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الأمريكية والكردية جنوبي كركوك، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية نفت ذلك في وقت لاحق.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة