عملية إنزال أمريكية - كردية قرب كركوك

أخبار العالم العربي

عملية إنزال أمريكية - كردية قرب كركوكعملية إنزال- صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9i7

أفادت مصادر أمنية بأن قوات أمريكية خاصة وقوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق نفذتا عملية إنزال جديدة في معاقل "داعش" بمحافظة كركوك.

وقالت المصادر إن القوات اعتقلت خلال الإنزال في ناحية الرياض التي تبعد عن مدينة كركوك 45 كيلومتراً ، عددا من مسلحي التنظيم إضافة لاستيلائها على وثائق مهمة بحسب وصفها.

وتعتبر هذه العملية الثانية من نوعها ، حيث كانت قوات أمريكية وكردية قد نفذت الشهر الماضي عملية إنزال جوي على مشارف الحويجة بمحافظة كركوك، تمكنت خلالها من تحرير 70 محتجزاً في سجون التنظيم.

في سياق متصل، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي إن عملية الإنزال الأخيرة جنوب مدينة كركوك "غير معلومة الهدف والمعالم، وتمت دون علم الحكومة العراقية أو القوات المتواجدة في المنطقة".

وأشار الزاملي إلى أنها "ليست العملية الأولى التي تقوم بها القوات الأمريكية حيث تمت عملية إنزال قبل فترة في مدينة الحويجة ولم يتم إعلام الحكومة العراقية بمصير من تم تحريرهم".

وأضاف أنه "لو كانت هناك جدية للقوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية لكانت قدمت الدعم اللوجستي المتمثل بالأسلحة والاعتدة والمعلومات الاستخبارية وليس التعاون بمثل هذه العمليات التي لا تعلم الحكومة العراقية أو القوات الأمنية عنها أي شي".

واعتبر رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أن "مثل هذه العمليات هي لمساعدة قادة التنظيمات الإرهابية للهروب من هذه المناطق بعد زيادة ضغط القوات الأمنية عليها ومحاصرتهم من جميع الاتجاهات".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية