MTS العاملة في السوق الروسي تطلق تطبيقا للدردشة ينافس فايبر وسكايب

العالم الرقمي

 MTS العاملة في السوق الروسي تطلق تطبيقا للدردشة ينافس فايبر وسكايب MTS العاملة في السوق الروسي تطلق تطبيقا للدردشة ينافس فايبر وسكايب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9i3

أطلقت شركة MTS، التي تعتبر أكبر مُشغّل للهواتف المحمولة في روسيا ورابطة الدول المستقلة بعدد مشتركين يبلغ 102 مليون مشترك، تطبيقا للدردشة الفورية، لمنافسة فايبر وسكايب.

في المرحلة الأولى من التطبيق، سيكون متاحا للمشتركين من مدينة موسكو في خدمات MTS للهواتف الذكية العاملة بنظام آندرويد أو iOS، ويتم تحميل تكلفة المكالمات والرسائل النصية على التطبيق ضمن تعريفة الاشتراك في الخدمة، وفي المستقبل سيتم توسيع جغرافية الخدمة إلى مناطق أخرى من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وبدأت الخدمة في 14 ديسمبر/كانون الأول بواسطة تطبيق يحمل الاسم MTS Connect، والذي يعتمد على خدمات تكنولوجيا Rich Communication Suite، التي تستثمر فيها MTS مبلغ أكثر من 100 مليون روبل لشراء أجهزة الخوادم وتحسين المعدات الموجودة بالفعل على شبكة المُشغّل.

ويسمح التطبيق الجديد بعمل دردشة ومكالمات فيديو ونصية وإرسال ومشاركة ملفات، من خلال شبكات الانترنت للموبايل، أو خدمات الواي فاي.

تكلفة المكالمات والرسائل النصية بين مستخدمي التطبيق، بما في ذلك التجوال، ستكون متضمنة في تعريفة الاشتراك الشهري، ويبقى الاتصال من خلال التطبيق مجاني داخل أراضي الاتحاد الروسي، باستثناء مشاركة الملفات، التي سيتم دفع رسوم لها وفقا لتعريفة اشتراك المستخدمين.

وتقول الشركة إنه من الأفضل عند استخدام خدمة التجوال الدولي الاتصال بشبكة Wi-Fi المحلية المجانية، لتجنب دفع رسوم إضافية عند استخدام شبكات الانترنت للموبايل.

وعلى خلاف معظم التطبيقات الأخرى، سيتم تحديد هوية المستخدم على التطبيق من خلال رقم الهاتف فقط، وبذلك يمكن استبعاد مخاطرة فقدان الاتصال بالخدمة لأي سبب من الأسباب المعتادة.

المصدر: فري نيوز

فيسبوك 12مليون