السعودية تتصدى لصاروخ "سكود" حوثي قبل سقوطه في نجران

أخبار العالم العربي

السعودية تتصدى لصاروخ صاروخ سكود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9hq

تصدت الدفاعات الجوية السعودية، ليلة الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول، لصاروخ سكود أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران جنوب المملكة.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية، إن "الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخ سكود، كان متجها إلى نجران جنوبي المملكة انطلق من الأراضي اليمنية".

وكانت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قد أعلنت في وقت سابق من مساء السبت، إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للحرس الوطني السعودي في مدينة نجران، جنوبي المملكة.

واعترضت الدفاعات الجوية السعودية الاثنين الماضي، صاروخا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه جازان جنوبي المملكة، بحسب وسائل الإعلام السعودية التي قالت إن القوات الجوية دمرت منصة إطلاق الصاروخ بعد تحديد موقعه.

وتشهد الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن مناوشات مستمرة بين الجيش السعودي من جهة والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.

وأعلن الحوثيون الأحد الماضي، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهداف قوتهم الصاروخية، وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات في سويسرا.

وانتهت المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة اليمنية في مدينة بال السويسرية، دون التوصل لحل وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

المصدر: وكالات