كاليفورنيا تحظر السيارات ذاتية القيادة ما لم يكن السائق وراء المقود

عالم السيارات

كاليفورنيا تحظر السيارات ذاتية القيادة ما لم يكن السائق وراء المقودكاليفورنيا تحظر السيارات ذاتية القيادة ما لم يكن السائق وراء المقود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9gz

منذ وقت ليس ببعيد، كشفت غوغل عن تطويرها سيارة ذاتية القيادة من دون مقود أو دواسات فرامل، إلا أن إدارة مرور كاليفورنيا DMV تقدمت بمسودة قواعد أكثر صرامة، ستمثل حجر عثرة لغوغل.

وقالت إدارة DMV في اقتراح صدر بوقت سابق من هذا الأسبوع: "سوف يُطلب من الشخص مُشغل السيارة أن يكون حاضرا داخلها خلف المقود، وأن يكون قادرا على السيطرة عليها، في حال فشل التكنولوجيا أو غيرها من حالات الطوارئ".

وهذا يعني أن السيارات ذاتية القيادة ستحتاج إلى سائق فعلي في المقعد الأمامي، وبالتالي، فرامل سليمة وعجلة قيادة في وضع التشغيل الكامل.

وكانت كاليفورنيا بالفعل قد طلبت من قبل أن يكون السائق موجودا خلف المقود داخل المركبات الذاتية القيادة التجريبية على الطرق العامة في جميع أوقات الاختبارات، إلا أن الاقتراح الجديد سيمثل قيودا على هذا النوع من السيارات على المدى الطويل.

وعلى ما يبدو فإن غوغل تخطط بقوة لاستخدام سياراتها ذاتية القيادة من أجل التنافس مع أوبر، لتوفير خدمات للركاب على أساس التنقل المشترك، وبالرغم من أن كاليفورنيا شهدت معظم تجارب التكنولوجيا الجديدة التابعة لغوغل، إلا أن الشركة يمكن أن تحول تركيزها إلى تكساس، لتفادي هذه الشروط الصارمة.

هذا ويتطلب جزء آخر من مسودة اقتراحات كاليفورنيا أن تأتي هذه السيارات مُجهزة بتكنولوجيا لمنع الهجمات الالكترونية، وأن تخضع لاختبارات طرف ثالث، للتأكد من أنها تلبي متطلبات الأداء الآمن والسلامة على الطرق، وطالما سيقدم صانعي هذه السيارات تقارير منتظمة عن الأداء والاستخدام، فإن DMV ستصدر لهم تصاريح تشغيل لمدة 3 سنوات.

المصدر: موتور تريند

فيسبوك 12مليون