15 قتيلا حصيلة ضحايا العواصف في الولايات المتحدة (فيديو)

أخبار العالم

15 قتيلا حصيلة ضحايا العواصف في الولايات المتحدة (فيديو)10عواصف ضربت 6 ولايات في جنوب أمريكا في الأيام الأخيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9gs

ارتفعت السبت 26 ديسمبر/كانون الأول حصيلة ضحايا العواصف، التي تضرب جنوب الولايات المتحدة، إلى 15 قتيلا على الأقل، فيما يتوقع أن يتسع نطاقها حتى وسط البلاد.

وساهم ارتفاع الحرارة على الساحل الشرقي في تشكل أكثر من 10عواصف ضربت 6 ولايات في جنوب أمريكا في الأيام الأخيرة، وكان 15 شخصا قتلوا منذ الأربعاء الماضي في ولايات ميسيسيبي وتينيسي واركنساو، بحسب السلطات والإعلام المحلي.

وحذرت الأرصاد الجوية من إمكان تأخير الرحلات في المطارات وحدوث فيضانات في الطرق، فيما يتوقع هبوب عواصف وسقوط أمطار غزيرة في نهاية الأسبوع في ولايات وسط البلاد.

واقتلعت العواصف بعض الأشجار وسقوف المنازل، وخصوصا في برمينغهام، المدينة الأكبر في ولاية ألاباما، وقال رئيس جهاز الإطفاء في المدينة تشارلز غوردن إن "ثلاثة منازل انهارت، وتم إسعاف سكان، من دون وقوع ضحايا".

وأعلن حاكم ألاباما روبرت بنتلي حالة الطوارئ لمواجهة الفيضانات، فيما اتخذ الإجراء نفسه في مناطق عدة بولايتي مسيسيبي وجورجيا.

وسقط ثمانية قتلى في مسيسيبي وستون جريحا، ولا يزال شخص واحد مفقودا، بحسب حصيلة جديدة لأجهزة الإغاثة، وكان من بين القتلى طفل في السابعة من عمره.

وقضى 6 اشخاص في ولاية تينيسي المجاورة بحسب السلطات، فيما عثر على ثلاثة منهم فى سيارة اغرقتها المياه، ولقي شخص مصرعه في أركنساو، بحسب الاعلام المحلي.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون