الدوري الانجليزي.. ليفربول يهزم ليستر والسيتي يستعيد نغمة الانتصارات (فيديو)

الرياضة

الدوري الانجليزي.. ليفربول يهزم ليستر والسيتي يستعيد نغمة الانتصارات (فيديو)يورغن كلوب وفرحة الانتصار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9gn

أسدى ليفربول خدمة لآرسنال ومانشستر سيتي عندما ألحق بضيفه ليستر سيتي، المتصدر، هزيمته الأولى منذ 26 ايلول/سبتمبر الماضي بالفوز عليه 1-0 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي.

على ملعب "آنفيلد" السبت 26 ديسمبر/كانون الأول ، استعاد ليفربول توازنه بعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث الأخيرة وألحق بضيفه ليستر هزيمته الاولى في المراحل الـ11 الأخيرة، وتحديدا منذ خسارته أمام أرسنال على أرضه 2-5 في 26 سبتمبر/أيلول الماضي ، وذلك بفضل البديل البلجيكي كريستيان بينيتيكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد أن دخل في أواخر الشوط الأول بدلا من مواطنه ديفوك اوريغي المصاب. وسجل بينيتيكي الهدف في الدقيقة الـ 63 إثر لعبة جماعية مميزة وتمريرة عرضية من البرازيلي فيرمينيو انقض عليها البلجيكي وحولها "طائرة" في الشباك.

وأصبحت الطريق مفتوحة أمام أرسنال لكي يتربع على الصدارة في حال فوزه على مضيفه ساوثمبتون مساء اليوم، اذ تجمد رصيد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بهزيمته الثانية عند 38 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن "المدفعجية"، فيما رفع ليفربول رصيده إلى 27 نقطة.

مانشستر سيتي - سندرلاند 4 - 1

كما استفاد مانشستر سيتي من هزيمة ليستر الذي سيكون منافسه المقبل يوم الثلاثاء على ملعب الأخير، لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه إلى ثلاث نقاط، بعدما عوض هزيمته في المرحلة السابقة ضد أرسنال (1-2) باكتساحه ضيفه سندرلاند 4-1 .

وتقدم سيتي برباعية لرحيم ستيرلينج بعد تمريرة من البلجيكي دي بروين في الدقيقة الـ12 والايفواريين يايا توريه بعد مجهود فردي في الدقيقة الـ17 وويلفريد بوني بكرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها دي بروين عند الدقيقة الـ22 والذي كوفئ على جهوده بهدف رابع لفريقه بعدما تابع بنفسه تسديدته إثر تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا في الدقيقة الـ53.

ثم قلص الايطالي فابيو بوريني الفارق في الدقيقة الـ 58 بعدما سدد الكرة في بادىء الأمر لتصطدم بالحارس جو هارت ثم عادت إليه فتابعها في الشباك. وحصل سيتي على فرصة إعادة الفارق لأربعة أهداف عندما انتزع دافيد سيلفا ركلة جزاء بعد خطأ من الايرلندي جون أوشي، لكن بوني اهدرها بعدما جعل الكرة تحلق فوق العارضة عند الدقيقة الـ68 .

 

تشيلسي - واتفورد 2 - 2

تمكن تشيلسي من تحقيق تعادل صعب أمام واتفورد 2-2 ، تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد للبلوز غوس هيدينك.

وسجل هدفي البلوز دييغو كوستا في الدقيقتين الـ 32 و 65، وأيضا شهدت المباراة اضاعة هازارد ركلة جزاء لمصلحة فريقه الأزرق في الدقيقة الـ 80، وأما أهداف واتفورد فجاءت عن طريق تروي دييني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 42، ومن وديون إيغالو في الدقيقة الـ 56 .

وبهذا التعادل بقي تشيلسي في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات، مقابل 9 هزائم وذلك قبل موقعته المرتقبة مع يونايتد، أما واتفورد فوصل رصيده إلى النقطة 29 في المركز السابع .

المصدر: وكالات

 

 

بطولة العالم لألعاب القوى