أولى الحافلات تقل عناصر "داعش" وعوائلهم من دمشق إلى الرقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9d0

أفاد مراسلنا بأن نحو 20 حافلة محملة بمسلحي تنظيم "داعش" وجبهة النصرة وعوائلهم غادرت مناطق جنوب دمشق مع بدء تنفيذ الاتفاق بين المسلحين والحكومة السورية.

وقال مراسلنا يوم الجمعة 25 ديسمبر/ كانون الأول أن 7 حافلات غادرت ليلة أمس و10 أخرى غادرت اليوم مناطق القدم والحجر الاسود ومخيم اليرموك باتجاه الرقة معقل تنظيم "داعش".

وأشارت مصادر إلى أن العدد الكلي للذين سيخرجون، بمن فيهم المسلحين وعائلاتهم، قد وصل إلى حوالي 3567 شخصا، بينهم 2000  من المسلحين الذين ينتمي غالبيتهم إلى تنظيم "داعش"  و "جبهة النصرة".

ويضمن الاتفاق المبرم خروجهم مع أسلحتهم الفردية وتسليم المناطق التي تركوها الى الجيش السوري، فيما تقوم فرق الهندسة التابعة للجيش السوري باستلام العتاد والأسلحة الثقيلة التابعة للمسلحين.

وما يقارب المليوني مدني هو حصيلة السوريين ممن سيعودون إلى العيش في المنطقة الجنوبية من دمشق بعد استكمال خروج المسلحين منها، وقد يجري بسط هذا الاتفاق على مناطق أخرى.

وينهي توجه عشرات الحافلات إلى الشرق السوري الحديث عن تخوف الدمشقيين من وجود "داعش" و"النصرة" وبقية المجاميع العاملة في الجنوب الدمشقي والتي طالما شكلت خطرا على العاصمة.

المصدر: RT