داعش يغادر دمشق

أخبار العالم العربي

داعش يغادر دمشقمخيم اليرموك جنوب دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h99y

أفاد مراسلنا نقلا عن مصادر في وزارة المصالحة السورية بالتوصل إلى اتفاق يسمح بمغادرة مقاتلين بايعوا تنظيم "داعش" مع عوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود جنوب دمشق، إلى محافظة الرقة.

وقال المراسل الخميس 24 ديسمبر/ كانون الأول إن الاتفاق يقضي بانتقال 4 آلاف مسلح بايعوا "داعش" وعوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود إلى الرقة، مضيفا أن المناطق التي سينسحب منها المسلحون في جنوب دمشق ستعود الى سيطرة الجيش السوري، وفقا للاتفاق.

وأفاد مصدر آخر في وزارة المصالحة الوطنية السورية بأن تنظيم "داعش" الإرهابي يجري جنوبي العاصمة دمشق تحضيرات لنقل الآلاف من مقاتليه إلى مدينة الرقة السورية.

وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إنه يتوقع انطلاق عملية نقل مسلحي التنظيم في الساعات القريبة.

وأضاف المصدر أن المرحلة الثانية لعملية نقل المسلحين ستبدأ السبت القادم وستشمل 5 آلاف عنصر من "داعش" متواجدين حاليا في اليرموك، مشيرا إلى أن المسلحين ، وفقا للاتفاق الذي توصل إليه قادة "داعش" والحكومة السورية بوساطة طرف ثالث لم يتم الكشف عن هويته، سيتوجهون برفقة عائلاتهم إلى مدينة الرقة، معقل التنظيم.

ويحق للمقاتلين الاحتفاظ بأسلحتهم الشخصية وفقا للاتفاق، الذي يقضي من جهة أخرى بتدمير جميع الأسلحة الثقيلة المتوفرة لديهم.

ومن جانبه نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد المجدلاني، في تصريح خاص لـ RT، نفى أن تكون منظمة التحرير هي التي توسطت في هذا الاتفاق، مشيرا إلى أن الوساطة تمت برعاية مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

وأشار مجدلاني إلى أن المنظمة تتواصل مع الجهات الرسمية السورية وتتابع عن كثب التطورات في المخيمات الفسطينية بسوريا.

المصدر: RT + سبوتنيك