"الهوفر بورد" يصل أخيرا إلى مرحلة الحقيقة.. طيران فوق أي سطح لكن بسعر خيالي (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

الهوفر بورد يصل أخيرا إلى مرحلة الحقيقة.. 6 قائق طيران وسعر خيالي (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9cb

وصل الهوفر بورد أخيرا إلى مرحلة الحقيقة، من شركة Arca Space، التي أعلنت عن انتاج أول نموذج تجريبي لجهازها الجديد، القادر على حمل أي شخص لمدة 6 دقائق كاملة فوق أي نوع من الاسطح.

ربما سيكون أول المتحمسين لهذا المشروع الخيالي عشاق الجزء الثاني من فيلم "العودة للمستقبل Back to the Future II"، بعد أن ساعدت الشركة الرومانية على جعل الخيال حقيقية، إلا أن السعر سيكون "ثقيلا" بعض الشيء، حيث يبلغ سعر الجهاز 20 ألف دولار.

الجهاز الجديد من الشركة يحمل الاسم ArcaBoard، وهو يبدو مثل فراش سرير طائر، وهو يطلق 36 مروحة دفع صغيرة، لرفع الجهاز عن الأرض، بقوة الدفع العكسية.

الجهاز يعتبر في مراحله الابتدائية، حيث أن بطاريته لا تعطي قوة أكثر من 6 دقائق، وهو الأمر الذي قد يكون محبطا بالنسبة لسعر الجهاز الكبير، الذي يبلغ 20 ألف دولار.

الأمر الأكثر إحباطا لعشاق أفلام الخيال العلمي هو أن بطارية الجهاز تحتاج إلى 6 ساعات كاملة لإعادة الشحن، إلا أن الشركة قدمت أيضا المُلحق ArcaDock، لشحن الجهاز في خلال 35 دقيقة فقط، ولكن بسعر كبير أيضا يبلغ 4500 دولار.

ويأتي ArcaBoard في إصدارين، الأول يدعم إمكانية حمل راكب يزن حتى 110 كلغ، لمدة 3 دقائق، والثاني أكثر احتمالا، يدعم إمكانية حمل راكب يزن 80 كلغ، لمدة 6 دقائق.

وتبلغ سرعة الهوفر بورد الجديد 20 كلم/ساعة، وهو يحتاج في عمله إلى هاتف ذكي، من أجل معادلة نظام التوازن، وعند غلق نظام التوازن، يمكن التحكم في الجهاز من خلال التحويلات المزود بها لوح الهوفر بورد الجديد، المكون من مواد مركبات الفضاء، ويزن حوالي 80 كلغ، وسيطرح للبيع في أبريل/نيسان العام المقبل.

وقد نجح الـ AcraBoard فيما فشل فيه جميع المنافسين، نظرا لقدرته على التحليق فوق جميع التضاريس، على سبيل المثال hoverboard Hendo يعمل فقط على الأسطح غير المغناطيسية - تلك التي لا تنجذب إلى المغناطيس، وهو يحلق على ارتفاع شبر واحد فقط من الأرض، لذلك يمكن أن يتعرض تشغيله لمشكلة بسهولة كبيرة، إذا ظهرت أية عقبات غير متوقعة على سطح الأرض.

ودخلت شركة صناعة السيارات الفاخرة "لكزس" أيضا في سوق الـ hoverboard، منتجة هوفر بورد مدعوم بالمغناطيس والنيتروجين السائل، ومصنوع من الخيزران الطبيعي، ومع ذلك، فقد اعترفت الشركة بأن الـ hoverboard الخاص بها يعمل فقط على بعض التضاريس، مثل غير الحديدية، وفائقة التوصيل مثل النحاس أو الألومنيوم.

المصدر: RT

أفلام وثائقية