اللغة الروسية تعود إلى قطاع غزة

الثقافة والفن

 اللغة الروسية تعود إلى قطاع غزةمركز "كالينكا" بقطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9c9

العشرات من الأطفال الفلسطينيين أعربوا عن رغبتهم في دراسة اللغة الروسية خلال دورات هذه اللغة التي استأنفت نشاطها بعد انقطاع دام 10 أعوام، وذلك بدعم من منظمات خيرية روسية.

وساعدت منظمة "البعثة الإنسانية الروسية" في استئناف عمل مركز "كالينكا" التعليمي، فقامت العام الجاري بتنظيم تدريس اللغة الروسية في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة.

وصرحت رئيسة ومؤسسة مركز "كالينكا" ناتاليا أبو عبيد لوكالة "نوفوستي" قائلة: "قد تم تسجيل 60 طفلا في مركزنا ويجري تنظيم الدروس مرتين في كل أسبوع. وننوي العام القادم تقسيم التلاميذ إلى مجموعتين حسب مستوى إتقانهم للغة الروسية".

ومضت قائلة: "إننا نخطط مستقبلا لتدريس الأطفال على الرقص والرسم والفن المسرحي كي تزداد معلوماتهم عن ثقافتنا".

يذكر أن مركز "كالينكا" التعليمي أسسته الامهات من روسيا وأوكرانيا وكازاخستان وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق بالدرجة الأولى للأطفال المنحدرين من العائلات المختلطة. ولم يعمل المركز في الآونة الأخيرة بسبب مشاكل مالية كان يواجهها والأوضاع السياسية والعسكرية غير المستقرة.

وقالت ناتاليا: "استطعنا افتتاح المركز بفضل مساعدة البعثة الروسية الإنسانية التي دعمتنا معنويا وماديا".

جدير بالذكر أن البعثة أسهمت أيضا في استئناف تدريس اللغة الروسية في الضفة الغربية بدءا من العام الدراسي الجاري، وذلك في مدرسة الصداقة الروسية الفلسطينية في بيت لحم ومدرسة اخرى للبنات في بلدة العيزرية بضواحي القدس.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية