لافروف: موسكو والدوحة ستواصلان التعاون في مجال الغاز

مال وأعمال

لافروف: موسكو والدوحة ستواصلان التعاون في مجال الغازوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره القطري خالد بن محمد العطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9c7

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وقطر تعتزمان مواصلة التعاون بينهما في مجال الغاز، بما في ذلك في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري خالد بن محمد العطية الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول: "إحدى اتجاهات التعاون الواعدة هي الطاقة، وخاصة مجال الغاز، سنواصل التعاون في هذا المجال على الصعيد الثنائي، وفي إطار منتدى الدول المصدرة للغاز".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى ضرورة أن يكون سوق الطاقة بعيدا عن التأثيرات السياسية القائمة، وذلك لإيجاد توازن بين مصالح المنتجين والمصدرين والمشترين.

وقال لافروف: "بالنسبة لسوق النفط العالمي، نعم مثلما قال زميلي (وزير الخارجية القطري) فنحن على اتصال مستمر مع قطر، ومع أعضاء منظمة "أوبك". كما تعقد روسيا اجتماعات غير رسمية ببلدان اَخرى من خارج منظمة الدول المصدرة للنفط".

هذا وعقد وزيرا الخارجية الروسي والقطري اجتماعا في موسكو ناقشا خلاله عددا من القضايا الدولية على رأسها الأزمة السورية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت هوت فيه أسعار النفط إلى مستويات قياسية متدنية، إذ سجل مزيج "برنت" العالمي أدنى مستوى له في بداية تعاملات الأسبوع منذ 11 عاما، وذلك نتيجة إمدادات النفط المفرطة، ما يؤكد أهمية التنسيق بين منتجي الطاقة لتحقيق توازن في السوق بين المنتجين والمستهلكين.

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic