الحرب في سوريا الحدث العالمي الأهم حسب رأي نصف الروس

أخبار روسيا

الحرب في سوريا الحدث العالمي الأهم حسب رأي نصف الروس  مقاتلة روسية ترافق قاذفة استراتيجية في طريقها الى قصف الإرهابيين في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h98z

اعتبر نحو نصف المواطنين الروس الحرب في سوريا أهم حدث عالمي في هذا العام، فيما اعتبر ربعهم الأزمة مع تركيا ذات أهمية أكبر، في حين ترى النسبة ذاتها الأزمة الأوكرانية هي الأكثرتأثيرا.

وأعلن مدير عام المركز الروسي لدراسة الرأي العام فاليري فيودوروف الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول أن "43% (من المستطلعة آراؤهم) يعتبرون الحدث الأهم هي الحرب في سوريا، و26% أزمة روسيا مع تركيا، و25% الوضع في أوكرانيا".

واعتبر 7% من المواطنين الأعمال الإرهابية في باريس الحدث العالمي الأهم.

أما بخصوص الحدث الروسي الأهم على الصعيد الداخلي، فاعتبر 12% من  الروس الأزمة مع تركيا هي الأهم، فيما يرى 11% أن سقوط الطائرة الروسية في سيناء الحدث الأبرز بالنسبة لهم، فيما قال 10% أن تراجع قيمة الروبل والتضخم والأزمة الاقتصادية الاكثر تأثيرا في حياتهم.

وأكد مدير المركز ارتفاع مستوى رضى الروس من نشاط الجيش هذا العام من 75% في يناير/كانون الثاني الماضي حتى 83% في ديسمبر/كانون الاول الحالي، منوها بـ "أهمية ذلك بالنظر الى أن الجيش حاليا يحارب.. أقصد عملية القوات الفضائية الجوية في سوريا".

ويشير استطلاع المركز الى أن 54% من الروس يثقون بأجهزة الأمن، أما النظام القضائي، فيثق به نحو 42%.

هذا وأجرى المركز الاستطلاع يومي 19 و20 ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، حيث تم استطلاع آراء 1600 شخص في 130 بلدة واقعة في 46 منطقة وإقليم وجمهورية روسية.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة