بوتين يهدي مودي سيفا بنغاليا ووثيقة خطت بيد غاندي (صور+فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h98e

أقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين حفل عشاء غير رسمي على شرف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي وصل إلى موسكو الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول.

وذكر مودي على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" الإلكتروني أنه بحث مع الزعيم الروسي خلال العشاء العلاقات الروسية-الهندية، وتابع أن بوتين أهداه بعدها سيفا بنغاليا يعود إلى القرن الثامن عشر ونصا خط بيد مهاتما غاندي نفسه.

وأوضح مودي أن السيف الذي يحمل زخارف راقية مصنوعة من الفضة كان ملكا لسلالة نجفي التي حكمت منطقة البنغال حتى عام 1880. أما المخطوطة، فذكر رئيس الوزراء أنها عبارة عن صفحة من دفتر المذكرات الشخصي لغاندي.

ووصف رئيس الوزراء الهندي اللقاء غير الرسمي بأنه كان مثمرا، علما بان المحادثات الرسمية بين الزعيمين ستجري يوم الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول.

وبالإضافة إلى التعاون في المجال الاقتصادي، ولاسيما الطاقة النووية، من المتوقع أن تتناول محادثات القمة الروسية الهندية إلى التعاون العسكري التقني بين البلدين، إذ تحدثت وسائل إعلام روسية عن إمكانية عقد صفقة أسلحة بقيمة 7 مليارات دولار مع نيودلهي في أعقاب زيارة مودي. وسبق للجنة للجنة المبيعات العسكرية في الهند أن وافقت على شراء 5 منظومات "إس-400"، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة العقد 2.5 مليار دولار.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة